السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يطالب بعقد الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة بالمدارس

كشكول

ناشدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور، أن يتم عقد الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي، في المدارس ولابد أن تعقد بأرقام جلوس كما لو كانت أخر العام، حتي يتم اختبار حقيقي للسيستم لأن غالبية أولياء الأمور لديهم تخوفات من الامتحان الإلكتروني باعتبار أن الثانوية العامة سنه مصيرية لا تحتمل اي أخطاء أو مفاجأت، كما أن الاختبار التجريبي يجب أن يكون في نفس ظروف الامتحان الحقيقي لاكتشاف المشاكل واصلاحها.

وطالبت "الحزاوي" في تصريحات صحفية، أولياء الأمور بأخد الامتحان التجريبي لأولادهم بمحمل الجد، ولابد أن يساعدوهم على المذاكرة الجيدة، كما وكأنها امتحانات أخر العام وأن يتم توعيتهم بعدم الغش او التداول عبر السوشيال ميديا.

وقالت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الامتحان التجريبي هو اختبار حقيقي لقدراتهم حتي يستطيعوا تعديل مسار المذاكرة قبل فوات الأوان.

وأشارت إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كان قد أعلن موعد عقد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام لتدريبهم على شكل وطريقة الأسئلة الجديدة، مؤكدًا أن الامتحانات التجريبية في شهر ابريل ويونيو ستكون "بروفة" حقيقية لتقنية نقل البيانات وتخزينها والشبكات.

وتابعت: "ولكن بالنسبة لتأمين الامتحانات التجريبية لن تكون مثل الامتحانات الحقيقية ترشيدا للنفقات لأن تأمين الامتحانات يتكلف مبلغ كبير".