الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل هناك نجاح ورسوب في الصف الأول الثانوي 2021؟.. تفاصيل

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، نتيجة الفصل الدراسي الأول 2021 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

يتسائل طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم "هل هناك نجاح ورسوب في الصف الأول الثانوي 2021؟".

هل هناك نجاح ورسوب في الصف الأول الثانوي 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدرجة العظمى لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من 100 والصغري0، فبالتالي لم يكن هناك نجاح ورسوب في امتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ شرح تفصيلي لنتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2021:

- تشير المنطقة الزرقاء إلى اجتياز الطالب الاختبار وتفوقه، وهذا يعني ان الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة وان تحصيله الدراسي جيد.

- تشير المنطقة الخضراء إلى اجتياز الطالب الاختبار في المادة بمستوي مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيدة، ومازالت امامه فرصه للتحسين.

- بينما تشير المنطقة الصفراء إلى اجتياز الطالب وحصوله على درجة النجاح اللازمه، ولكن يحتاج الطالب إلي تحسين، وكلما ارتفعت النقطة السوداء كلما ارتفعت نقطة النتيجة.

- وتشير النقطة السوداء على الشريط الي اداء الطالب في كل ماده دراسية على حده.

- وتشير النقطة الحمراء المثلثه على الشريط الي متوسط حسابي لدرجة الطالب على مستوي الجمهورية.

- والدرجة العظمي من ١٠٠ والصغري من 0.


تابع أيضاً:

كشكول: «التعليم» تعلق على الحالات الخاصة بامتحانات الأول والثاني الثانوي (kashqol.com)

كشكول: 7 تعليمات من «الصحة» لطلاب المدارس.. تعرف عليهم (kashqol.com)

- وان لم يحضر الطالب الاختبار لن تظهر المادة في مؤشر مقياس الاداء، وستظهر في جدول غياب الطالب المسجل من قبل المدرسة بالأسفل.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لإعلان  كل ما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الأول، اليوم.

كما ستعلن الوزارة عن مواعيد الامتحانات الشهرية المقبلة في الصف الدراسي الثاني، وسيتم الإجابة عن جميع التساؤلات المتعلقة بنتائج امتحانات الترم الأول.