السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مد التسجيل على استمارة الثانوية العامة منازل لأبناؤنا في الخارج

كشكول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة التقديم  للالتحاق بالصف الثالث الثانوى منازل أبناؤنا فى الخارج ليوم الخميس الموافق 1 ابريل 2021، بدلا من الخميس 25 مارس.

جاء ذلك استجابة لإلتماس بعض أولياء أمور الطلاب الراغبين في الالتحاق بالصف الثالث الثانوى على نظام منازل أبناؤنا فى الخارج.

وأشارت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلي أن السفارات من المقرر أن تتولى استلام تلك الاستمارات الورقية ومراجعتها وعمل كشف مجمع مدرج به بيانات الطلاب وارساله مرفقًا معه  الاستمارات الفردية لكل طالب وإرسالها إلى مقر الإدارة العامة للامتحانات.

يأتى ذلك بعد إنتهاء المدة المقررة مباشرة وذلك حتى يتسني لوزارة التربية والتعليم والتعليم إتاحة التسجيل الإلكترونى لإستمارة التقدم للثانوية العامة لهؤلاء الطلاب.

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن تعقد امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، لتجربة الشبكات ومنصة الامتحانات.

وأشارةت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى 2020/2021 ستعقد إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذى يقيس مهارات التفكير والإبداع والقدرة على حال المشكلات، وليس الحفظ والتلقين فقط.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إتاحة أكثر من محاولة لامتحانات الثانوية العامة ولن تكون الإمتحانات قبل شهر يوليو المقبل وذلك بسبب تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي بسبب جائحة فيروس كورونا.