الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المدارس تستعد لامتحانات شهر مارس لسنوات نقل ابتدائي وإعدادي

كشكول

تستعد المدراس الابتدائي والإعدادي على مستوى الجمهورية لعقد امتحان شهر مارس، إذ تكون مجمعة متعددة التخصصات، بالنسبة لصفوف النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى ويجب الطالب عن الأسئلة فى نفس الورقة وتكون اختيار من متعدد بنفس مواصفات أسئلة الامتحان المجمع للترم الأول.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، إلى أن أول امتحان بالفصل الدراسي الثاني سيكون في منهج الشهر فقط، وفقًا لتوزيع المناهج التي أعلنت عنها الوزارة لأداء الامتحان بشهور مارس وأبريل ومايو، وشددت على اللجان الفنية لواضعى الأسئلة بالالتزام بالمناهج والمقررات المحددة من قبل الوزارة.

ووفقا لجدول الوزارة، ستبداً أول الامتحانات يوم الاثنين المقبل 29 مارس لصفوف الرابع الابتدائي والأول الأعدادي، ويوم الثلاثاء 30 مارس للصفين الخامس الابتدائي والثاني الأعدادي، ويوم الاربعاء 31 مارس للصف السادس الابتدائي .

تقييم طلاب سنوات النقل 

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتقييم طلاب سنوات النقل من الصفوف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، بعقد اختبارات شهرية بديلة للامتحانات نظرًا للظروف الاستثنائية لفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، بأن درجات امتحانات الفصل الدراسى الثانى مضافة لدرجات الترم الأول لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادي، ومن أخفق فى درجات الترم الأول يستطيع التعويض من خلال الامتحانات الثلاثة التى تعقد فى مارس وأبريل ومايو.

كما أكدت الوزارة، أن أسئلة امتحانات طلاب النقل بالترم الثانى ستكون من المناهج المحددة، حسب توزيع مقررات كل شهر والأجزاء التى يؤدى فيها الطالب اختبار شهر لن يكون مطالبا بها فى امتحانات الشهر الذى يليه.