الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تطالب الطلاب للانضمام لمنصة حصص جونيورز مجانا لمدة أسبوع

كشكول

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالانضمام إلى منصة حصص جونيورز للصفوف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي  للوصول إلى شرح لدروس الصفوف الدراسية وأسئلة وتدريبات مختلفة بالإضافة إلى نماذج استرشادية للامتحانات المجمعة.

وأشارت الوزارة، إلى أن يمكن تجربتها مجاناً هذا الأسبوع استعداداً لامتحانات شهر مارس من خلال الرابط التالي

جدير بالذكر قد يبدأ طلاب الصفين  الرابع الابتدائي والأول الاعدادي، أول، الامتحانات مجمعة متعددة التخصصات عن شهر مارس، بالفصل الدراسي الثاني.

وقررت الوزارة، تطبيق  نظام الامتحانات المجمعة متعددة التخصصات، بالنسبة لصفوف النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، على أن يجيب الطالب عن الأسئلة فى نفس الورقة وتكون اختيار من متعدد بنفس مواصفات أسئلة الامتحان المجمع للترم الأول.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، إلى أن أول امتحان بالفصل الدراسي الثاني سيكون في منهج الشهر فقط، وفقًا لتوزيع المناهج التي أعلنت عنها الوزارة لأداء الامتحان بشهور مارس وأبريل ومايو، وشددت على اللجان الفنية لواضعى الأسئلة بالالتزام بالمناهج والمقررات المحددة من قبل الوزارة.

وأعلنت الوزارة، أن أسئلة امتحانات طلاب النقل بالترم الثانى ستكون من المناهج المحددة، حسب توزيع مقررات كل شهر والأجزاء التى يؤدى فيها الطالب اختبار شهر لن يكون مطالبا بها فى امتحانات الشهر الذى يليه.

وشدد الوزير، أن سيتم ضم درجات امتحانات الفصل الدراسى الثانى لدرجات الترم الأول لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادي، لافتاً الى أن  من أخفق فى درجات الترم الأول يستطيع التعويض من خلال الامتحانات الثلاثة التى تعقد فى مارس وأبريل ومايو.

ووفقا لجدول الوزارة، ستبداً أول الامتحانات غداً الاثنين 29 مارس لصفوف الرابع الابتدائي والأول الأعدادي، ويوم الثلاثاء 30 مارس للصفين الخامس الابتدائي والثاني الأعدادي، ويوم الاربعاء 31 مارس للصف السادس الابتدائي