رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لطلاب أولي وثانية ثانوي.. خطوات حل الامتحان بنظام البابل شيت

الإثنين 29/مارس/2021 - 07:52 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد اختبارات شهرى ابريل ومايو لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، بنظام البابل شيت، بدلًا من عقدها إلكترونيًا على التابلت، وذلك لمكافحة الغش.
حيث يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي معرفة خطوات الإجابة على الامتحانات بنظام "البابل شيت" من خلال اتباع التعليمات الآتية: 

_ الامتحان سيكون بورقة منفصلة بها أسئلة فقط، وممنوع الإجابة بها.

_ سيتم إعطاء الطالب ورقة منفصلة أخري تسمى" البابل شيت" مكتوب بها أرقام الأسئلة، مثل السؤال رقم (1) يندرج أسفلة ( أ، ب، ج، د) داخل دوائر ويقوم الطالب بإختيار الحل من خلال التظليل على الدائرة.

_ عملية التصحيح تتم إلكترونيًا دون تدخل أي عنصر بشري.

_  يتم تصحيح البابل شيت عن طريق دخول الورقة لجهاز، من خلال  تصحيح الدوائر المظللة.

تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد امتحانات سنوات النقل بمرحلة الثانوية العامة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021، بنظام البابل شيت لمكافحة الغش والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص.
كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة الإلتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.
يأتي ذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا.
حيث شددت على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعمل كشف بالماسح الحرارى قبل الدخول للمنشآت التعليمية، إلى جانب الالتزام بإرتداء الكمامة.
Advertisements
Advertisements