الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بسبب سؤال من منهج أبريل.. تعليم القليوبية تحيل موجه دراسات اجتماعية للتحقيق

كشكول

تفقد ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية صباح اليوم، امتحانات الصف السادس الابتدائي بمدارس إدارة بنها التعليمية.

شملت جولة وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، مدرسة طه حسين الابتدائية ببنها، حيث استقبله أكرم عبد الرحمن أغا مدير المدرسة، ومدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية، وكان في استقباله وكيل المدرسة القائم بأعمال مدير المدرسة، وتابع سير الامتحانات الشهرية لشهر مارس.

 شدد ياسر، على اتباع الطلاب الاجراءات الإحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي داخل اللجان، وتأكد على نظافة دورات المياه بالمعقمات والمطهرات والفصول والتهوية الجيدة والمناسبة داخل اللجان الأمتحانية والتعقيم المستمر والدائم للجان قبل الأمتحان وبعده.

قرر ياسر محمود إحالة موجه الدراسات الأجتماعية المكلف بوضع أسئلة الأمتحانات الشهرية إلي التحقيق وتوزيع درجة السؤال علي باقي الأسئلة بعد أن شكا له عدد من الطلاب من وجود سؤال من منهج شهر أبريل أثناء زيارته لمدرسة عمربن عبد العزيز الإبتدائية.

وكانت امتحانات صفوف النقل الشهرية لشهر مارس قد انتهت بكافة المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية ظهر اليوم، عقب انتهاء طلاب الصف السادس الابتدائي من أداء امتحانهم المجمع بنظام الاختيار من بين المتعدد.

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني 2020/2021 قد انطلق يوم 13 مارس الماضي في مختلف مدارس الجمهورية حيث توجه 23 مليون طالب وطالبة لدراستهم بكافة صفوف التعليم ما قبل الجامعي ، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا المستجد المعروف باسم " كوفيد-19" .