الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم الفني، خلال الساعات القادمة لإعلان موعد الاختبارات التجريبية الإلكترونية، للطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2020/2021.


آخر أخبار موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي


الامتحانات الإلكترونية

تجري وزارة التربية والتعليم الاختبارات بهدف تدريب الطلاب على شكل ونمط الاسئلة في نهاية العام من ناحية، ولاختبار شبكات الانترنت وسيرفيرات في المدارس، ولضمان عدم حصول آى مشكلة أثناء الامتحانات والمقرر لها حتي الان أن تكون في شهر يوليو القادم، حيث تعقد الاختبارات من خلال أجهزة "التابلت"، وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية من تداعيات جائحة فيروس "كورونا".

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي

اتحاد طلاب المدارس

رجحت مصادر بوزارة التعليم  لـ"كشكول" إعلان جداول الامتحانات النهائية و ترتيب المواد الامتحانية خلال الشهر القادم، بمشاركة اتحاد طلاب مدارس مصر، حيث يمثل الأمين والأمين المساعد طلاب الثانوية العامة، الذين سيشاركون في وضع ترتيب المواد الامتحانية بالجدول النهائي بما يحقق مصلحة الطلاب، حيث سيتم تحديد موعد بداية ونهاية الاختبارات من قبل الادارة العامة للامتحانات بينما سيتم مناقشة أفضل ترتيب للمواد الامتحانية لمختلف الشعب بما يتيح للطلاب مراجعة ما درسوه خلال العام الدراسي.

استمارات التقدم

وأكدت مصادر أن الادارة العامة للامتحانات تدرس بدأت في وضع جدول الامتحانات المقترحة في شهر يوليو القادم.

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي

وكانت وزارة التعليم قد حددت  لطلاب الثانوية العامة المتقدمين لإداء اختبارات آخر شهر مارس الجاري، كآخر موعد من قبل الإدارة العامة للامتحانات بديوان الوزارة، لتسليم استمارات التقدم للامتحانات لطلاب من جميع مدارس الثانوي العام المقيدون علي قوتها، بعد طباعة الاستمارات من رابط بوابة الثانوية العامة.

الفصل الثاني

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، قد انطلق يوم السبت الماضي، وسط إجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.