الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالأرقام.. إحصائيات ونسب حضور طلاب صفوف النقل باختبار شهر مارس

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن احصائيات ونسب حضور الطلاب في امتحانات شهر مارس لطلاب سنوات النقل (من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي)، والتي أجريت في الفترة من 29 وإلى 31 مارس 2021.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال بيان صحفي لها مساء اليوم الخميس الموافق 1 ابريل 2021، أن نسبة حضور طلاب الصف الرابع الابتدائي جاءت 96.44%، بينما جاءت نسبة حضور طلاب الصف الخامس الابتدائي 96.59%، في حين سجل طلاب الصف الصف السادس الابتدائي نسبة حضور 97.07%.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لطلاب الصف الأول الإعدادي جاءت نسبة الحضور 95.89%، بينما سجلت نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي 96.22%.
تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد قررت استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021، باختبارات شهرية في شكل امتحان مجمع متعدد التخصصات على منهج كل شهر يكون منتهى.
جاء ذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم ومصر منذ العام الماضي، والمتعلقة بجائحة كورونا المعروف باسم كوفيد19.
ومن جهتها شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا، التي بدأت اعداد الإصابة به ترتفع مره آخرى.