السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المعاهد الأزهرية ينفذ ورشتي عمل للتدريب على تفعيل البريد الإلكتروني

كشكول

نفذت الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية، ورشتي عمل للتدريب على تفعيل البريد الإلكتروني لأوفيس 365 وكيفية تنزيل برنامج مايكروسوفت تيمز وإجراء الاجتماعات من خلاله، وكانت الورشة الثانية للتدريب على الشاشة التفاعلية.

 

وتناول التدريب، التعامل مع كافة الامكانات الخاصة بالشاشة التفاعلية وتم التطبيق بشكل عملي، بحضور رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، ومدير عام التعليم الابتدائي ومدير عام التنسيق ومدير عام الكتب والمكتبات، وحاضر في الورشة مدير عام الكمبيوتر التعليمي.

 

و ينظم قطاع المعاهد، اليوم الجمعة، احتفالية تحت عنوان:"الأزهر عائلتكم"، بمناسبة ذكرى "يوم اليتيم"، والذي يوافق الجمعة الأولى من شهر إبريل من كل عام، وذلك بمعهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول.

 

 وتشهد الاحتفالية مشاركة عدد من قيادات الأزهر الشريف، وتبدأ الفعالية في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة وتنتهي في السادسة مساءً، وتتضمن فقرات ثقافية، وعروضا مسرحية، وإنشادا دينيا، وورشا فنية للأطفال، ومسابقات في الخط العربي، والألعاب الرياضية، وتختتم بتوزيع هدايا على الأطفال المشاركين.

 

كان الشيخ عبدالعزيز النجار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، كرم اليوم، هالة محمد البمبي لحصولها على المركز الأول في مسابقة المعلمة القدوة على مستوى المنطقة.

 

 يأتي ذلك ضمن جهود المنطقة في الارتقاء وتحفيز المعلمات المتميزات وتكريمهن، والمساهمة في إعداد كفاءات المستقبل في ميدان تعليم رياض الأطفال وترسيخ ثقافة التمييز والابتكار لدى المعلمات، بحضور كل من عاطف سلام الوكيل الثقافي والدكتور حسن درويش الوكيل الشرعى والدكتورة عواطف أبو زيد مديرة رياض الاطفال.

 

ويأتي ذلك وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر و الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وبدعم من الدكتورة فاطمة الأحمر مدير عام رياض الأطفال.

 

وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، إن المسابقة تعكس في طيها فلسفة تربوية تتخذ في مضمونها وأهدافها مع رؤية واضحة واهتمام كبير من قبل القيادات الرشيدة في إكساب التعليم في مرحلة رياض الاطفال بالأزهر الشريف.