الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

3 قرارات لـ«التعليم» في الأسبوع الرابع للدراسة بالفصل الثاني ٢٠٢١

وزير التعليم
وزير التعليم

يشهد الأسبوع الرابع للدراسة في الفصل الثاني للدراسة، للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، إصدار وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي  ٣ قرارات مهمة لسير الدراسة خلال شهر  رمضان الكريم، إضافة لمواعيد لطلاب الثانوية العامة، والاستعداد لاختبارات أبريل لطلاب أولى وثانية ثانوي.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستعلن الأسبوع الحالي ضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان المعظم، في كافة المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة والدولية.

البابل شيت

كما أكد الوزير أن الوزارة ستعلن أيضا ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوي، والمقرر لها أن تكون ورقية بنظام "البابل شيت"، على أن تعقد بنهاية الشهر الجاري في لجان مدرسية مؤمنة.

الثانوية العامة

وبالنسبة لاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة التي ستعقد في شهر يوليو القادم إلكترونيا في لجان مدرسية، تعلن وزارة التعليم جداول الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي، التي تهدف لتدريب الطلاب على شكل امتحانات الثانوية العامة من ناحية، ولاختبارات الشبكات الانترنت في المدارس والسيرفيرات من ناحية أخرى.

تابع أيضاً:

كشكول: جدول حصص طلاب الابتدائية الأزهرية على «مدرستنا» (kashqol.com)

كشكول: خطوات الإجابة على امتحانات أبناؤنا في الخارج (kashqol.com)


وحذّر وزير التعليم، أولياء الأمور من الانسياق وراء أخبار مغلوطة تتداول على بعض صفحات السوشيال ميديا وخصوصا فيس بوك.

الفصل الثاني

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني قد انطلق يوم ١٣ مارس الماضي، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية  ٢٣ مليون طالب وطالبة في ٦٠ ألف مدرسة بكافة أنحاء الجمهورية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم "كوفيد-١٩".