الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جدول حصص طلاب الابتدائية الأزهرية على «مدرستنا»

كشكول

 

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، جدول حصص الطلاب على مدرستنا للأسبوع الثالث فى الفصل الدراسى الثانى لطلاب التعليم الابتدائى من الصف الرابع حتى الصف السادس لجميع المقيدين بتلك المراحل التعليمية.

ونشرت إدارة القطاع جدول الطلاب المخصص فى كافة المواد العربية والثقافية التى تتناسب مع طلاب التربية والتعليم لعرضها على الطلاب فى الأوقات المحددة لهم فى الفترة ما بين الرابع من شهر إبريل 2021 حتى التاسع  من الشهر ذاته.

 وإليكم بالصور مجموعة الجداول التى أقرتها إدارة القطاع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتليفزيون المصري المسئول عن بث جميع اللقاءات والشروحات الطلابية المقيدين فى المرحلة الإبتدائية الأزهرية 2021 بعد توقف الدراسة فى المعاهد لانتشار فيروس كورونا.

 تردد قناة مدرستنا لنقل جدول حصص طلاب الابتدائية الأزهرية 2021

التردد: ١٢٣٠٣

الناقل: أفقي

معدل الترميز: ٢٧٥٠٠

معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

العروض الخاصة بالطلاب على القنوات التعليمية

 من المقرر أن تكون العروض التليفزيونية المتواجدة فى جداول الطلاب خلال الأسبوع الأول بعد انتشار فيروس كورونا خاص بالمواد الثقافية فقط وهى الرياضيات واللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والكمبيوتر، وهم المواد الأساسية للطلاب فى الفترة الحالية.

خطة الدراسة فى الأزهر بعد انتشار كورونا

قررت إدارة قطاع المعاهد بالتوافق مع رئاسة مجلس الوزراء تعليق الدراسة لجميع الطلاب المقيدين فى التعليم ما قبل الجامعى، بجانب تأجيل الامتحانات فى الفترة الحالية، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأقرت الإدارة باستمرار نظام التعليم عن بعد لكل الطلاب بلا استثناء خوفًا من انتشار الفيروس بين الطلاب بسبب استهدافه المرة الحالية الأطفال والشباب ما بين الخامس عشر حتى سن الخامس والثلاثون.

المنيا الأزهرية تُعلِن عن الفائزة بمسابقة المعلمة القدوة للعام الدراسي 2020 / 2021 

نظمت إدارة رياض الأطفال بمنطقة المنيا الأزهرية فعاليات مسابقة " المعلمة القدوة " خلال شهر مارس 2021 وذلك لاختيار أفضل معلمة على مستوى المنطقة وتصعيدها لمشاركة التصفيات النهائية برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

 ومن جانبها أكدت قيادة المنطقة  الأزهرية بأن التقييم للمعلمات المشاركات بذات المسابقة قد تم من خلال محاور عدة منها :

مدى تعاون المعلمة مع فريق عمل الروضة ومع أولياء الأمور وإدارة رياض الأطفال بالمنطقة.

مدى إلمام المعلمة بخطة وضوابط وبنود العمل برياض الأطفال.

مدى ابتكارها لوسائل تعليمية تفاعلية تحفز الطفل على الإقبال على التعليم وتنهض بمستواه العلمي والفكري.

مدى إلمامها بالجوانب الدينية والصحية والتكنولوجية لبناء نشء جديد وفق أسسٍ قويمة تليق بمكانة المؤسسة الأزهرية العريقة .

وفي السياق ذاته صرحت  إيناس عبد الله جمعة مدير رياض الأطفال بالمنطقة أنه تم تشكيل لجنة بالديوان العام برئاسة مدير الإدارة  أيمن رجب الموجه العام بالمنطقة وذلك لتقييم الصاعدات من الإدارات التعليمية التسع لانتقاء الأفضل منهن وتصعيدها لنهائي المسابقة

وأكدت مدير رياض الأطفال بأن الفائزة بالمركز الأول على مستوى المنطقة هي أمل محمد علي عبد العزيز ، المعلمة بروضة أطفال معهد القيس الابتدائي ببني مزار.

وأضافت بأنه سيتم تكريمها من رئيس الإدارة المركزية ووكيلي المنطقة الثقافي والشرعي وإدارة رياض الأطفال بالمنطقة بالفترة المقبلة لخلق روح التنافس بين المعلّمات، وتحفيزهن على تنفيذ الأنشطة وتفعيلها وفق المنهج الجديد، وبيان أثر ذلك على تلاميذ الروضة.