الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بالفيديو.. "اتكلم عربي" تحتفل بنقل المومياوات الملكية علي طريقتها

كشكول

نشرت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، فيديو قبيل  انطلاق موكب المومياوات الملكية، لأطفال يستمعون الى شرح عن عظمة حضارتنا خلال اليوم الأول من المعسكر الرابع عشر  لمبادرة اتكلم عربي.

حيث يقام المعسكر الرابع عشر لمبادرة اتكلم عربي، اونلاين الذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع ويل سبرنج  لأولادنا المصريين في نيو جيرسي، ليتعرف الاطفال على مصر أكثر حضارتها العظيمة وحاضرها المشرف .

جدير بالذكر أن مصر والعالم على موعد مع حدث لا يتكرر كثيراً، حيث يتم نقل مومياوات 22 ملكاً وملكة فرعونية، في موكب مهيب من المتحف المصري في ميدان التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة في مدينة الفسطاط.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار المصرية كانت قد أطلقت فيلماً ترويجياً بمشاركة عدد من الفنانين، استعداداً لنقل "موكب المومياوات الملكية"، متضماً تعريفاً بتاريخ الملوك الذين سيتم عرض مومياواتهم بشكل دائم في المتحف القومي للحضارة المصرية، في قاعة مصممة بشكل يحاكي وادي الملوك في محافظة الأقصر.

ويحضر "موكب المومياوات" عدد من الفنانات المصريات والعربيات اللاتي يرتدي بعضهن الزي الفرعوني، ومن بينهم الفنانة سوسن بدر والفنانة منى ذكى وهند صبرى مع عزف موسيقى جنائزية بقيادة المايسترو نادر عبادي

وتُنقل المومياوات بواسطة عجلات حربية مصممة على الطراز المصري القديم تحمل اسم كل ملك، مع إطلاق العيارات النارية والعروض العسكرية احتفالاً بالملوك.