الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"دور التعليم الهجين في تعلم اللغة الصينية".. مائدة مستديرة بكونفشيوس عين شمس

كشكول

نظم معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس مائدة مستديرة حول "التعليم الهجين في ظل أزمة وباء كورونا"، صرحت بذلك الدكتور إسراء عبد السيد أستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن ومدير كونفشيوس جامعةعين شمس.

وأوضحت أن المائدة المستديرة تناولت أهمية التعليم الهجين في ظل أزمة وباء كورونا و كيفية تطوير أساليب تعليم اللغة الصينية في ظل حتمية التعليم الهجين ، وناقش الحضور مزايا وعيوب التعليم عن بعد خاصة في مجال تعليم اللغة الصينية، وتم بحث سبل تطوير وسائل تعليم اللغة الصينية عبر الإنترنت، كما تبادل الخبراء وجهات النظر حول أفضل التطبيقات المستخدمة في التعلم عن بعد.

أقيمت المائدة المستديرة بمشاركة ٥٩ خبير دولي من دول مصر والصين وكازاخستان، وبحضور أساتذة اللغة الصينية بمعهد كونفشيوس و قسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة عين شمس و أساتذة اللغات الشرقية بجامعة الفارابي بدولة كازاخستان و كلية اللغة الصينية بأكاديمية كازاخستان للغات و أساتذة اللغة الصينية بجامعة جوانواى للدراسات الأجنبية.

وأكدت عبد السيد أن هذا التجمع هو الأكبر في مجال تعلم اللغة الصينية يتم عن بعد، لافتة إلى أن هذه المائدة المستديرة تعد باكورة التعاون مع خبراء من دولة كازاخستان ، آملة أن يثمر اللقاء عن مزيد من التعاون بين البلدين في مجال دراسات اللغة الصينية وغيرها من المجالات.