السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر: إلغاء «البابل شيت» قرار جيد.. ونطالب بإعادة النظر في الجدول

الحزاوي
الحزاوي

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن قرار الدكتور طارق شوقي الخاص بإلغاء "البابل شيت" بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، قرار جيد، خاصهً كان هناك هناك تخوفات شديدة من الطلاب وأولياء الأمور بصعوبة تطبيق هذا النظام بدون تدريب الطلاب عليه مسبقا.

وأضافت: "ولكن هناك مشكلة أخرى وهو الجدول مع زيادة عدد الأسئلة لـ15  سؤال بكل مادة ومدة الزمنية للإجابة على 3 أو 4 مواد بامتحان واحد قليلة جدًا"، مطالبة بإعادة النظر في جدول أولي وثانية ثانوي، قائلة: "الامتحان المجمع الذي لا يتناسب مع المرحلة الثانوية، لذا نطالب بجعل الطالب يمتحن كل مادة في يوم منفصل".

النظر إلى المواد غير المضافة للمجموع

وتابعت: "نأمل في النظر إلى المواد غير المضافة للمجموع، فهناك تطلعات لمزيد من المرونة وتقدير الوضع الاستثنائي في ظل جائحة كورونا، وجعل المواد الغير مضافة واجب منزلي يحل ويسلم للمدرسة".

وأشارت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن هناك مناشدة من طلاب الشعبة الأدبية بأن الورقة المجمعة التي تسلم للطلاب في الامتحان المحتوية على قوانين والمفاهيم كبديل لعدم اصطحاب الكتاب المدرسي، أن تحتوي على خرائط لتسهيل عليهم الحل: "لأنهم قد اعتادوا علي نظام التعليم الجديد بالاستنتاج وعدم الحفظ والتلقين".