الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

خريطة اليوم الدراسي بشهر رمضان.. التوسع في تطبيق "التعليم الهجين"

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف عدد من رؤساء الجامعات، عن الخريطة الدراسية في شهر مضان، بالتيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، حيث أكد رؤساء الجامعات، أنه سيتم تقليل عدد ساعات الدراسة خلال فعاليات الشهر الكريم، مراعاة لظروف الطلاب والصيام.

وأضاف رؤساء الجامعات، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن اليوم الدراسي تبدأ فعاليته من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا أو قبل ذلك بقليل، مع الالتزام بتطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بًعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الدرس.

وأشار رؤساء الجامعات، إلى أن نسبة الحضور بالكليات ستكون 50%، ونسبة تطبيق نظام "الأون لاين" 50%، والتوسع ايضا في النظام الإلكتروني ورفع المقررات إلكترونيا وبث المحاضرات عبر المواقع الإلكترونية للكليات.

وشدد رؤساء الجامعات، على المضي في تطبيق التدابير الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا بالجامعات، وارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الجامعة، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، وغلق أماكن التجمعات وتكس الطلاب.

كانت الجامعات قد انتهت من الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول، والبدء في إعلان نتائج التيرم الأول، على أن تنتهي الجامعات من النتائج كافة بحلول منتصف الشهر الجاري، وفقا لما وجه به المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.