الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

السنجاري: 230 طالبا وطالبة يشاركون في تصفيات «الوطني للقراءة»

كشكول

قال المشرف على المشروع الوطني للقراءة، هشام السنجاري، وكيل أول وزارة التعليم للأنشطة التربوي، إن التصفيات اليوم تجري بين 230 طالب وطالبة من مختلف مراحل التعليم من الأساسي وحتى الجامعي.

هدف المشروع

وأكد أن المشروع الوطني للقراءة يهدف  لتنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية، حيث شارك في المنافسات على مستوى الجمهورية 3 مليون و500 ألف طالب من مختلف المحافظات، وهو ما يثبت أن شباب مصر حريصون على اكتساب المعارف وتحدي جائحة كورونا وتحدي التأثيرات السلبية.

المنافسات

وأوضح أن اليوم يشهد مشاركة الطلاب من 7 محافظات، وهي القاهرة والاسكندرية والجيزة والقليوبية والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

الإعداد

وأشار «السنجاري»، إلى أن الاعداد لانطلاق التصفيات في العاصمة الإدارية استغرق شهر، موضحا أن الهدف من إقامة التصفيات في العاصمة الإدارية هو دعم التوجه الحكومي لنقل الوزارات والمصالح الحكومية للعاصمة الادارية، حيث تستمر المنافسات حتى الرابعة مساء، لافتا إلى أن اليوم الثاني للمنافسات يشهد منافسة  221 من محافظات سوهاج واسيوط والمنيا وبورسعيد والسويس والاسماعيلية والشرقية.

اليوم الثالث

أما اليوم الثالث، فيتنافس 214 من الاقصر وأسوان وقنا وبني سويف والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ، أما في اليوم الأخير فيتنافس 185 من الوادي الجديد ومرسي مطروح ودمياط والغربية والمنوفية والفيوم.

يذكر أن عدد الطلاب الذين وصلوا للمنافسات النهائية بلغ 850 طالبا وطالبة ومعلما من أنحاء جمهورية مصر العربية.