الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تعلن تفاصيل عقد 3 امتحانات قومية تجريبية لطلاب الثانوية العامة

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور ابريل ومايو و يونيو.

حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد رسميًا في4  يوليو المقبل، مشيرا أنه سيتم اعلان جداول الامتحانات خلال أيام، ليعقبها  امتحان آخر في أغسطس .

أشار شوقي ، أنه  عقد الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا لن يؤثر في شكل الأسئلة ، موضحا أنه الاساس ان يعقد الامتحان إلكترونيا على التابلت ، موضحا أن الامتحان على أجهزة التابلت يحقق مزيد من الأمان وتقليل تدخل العنصر البشري من طباعة وتخزين، وعمليات التصحيح ، مؤكدا أن تلك هي الاسباب التي جعلت الوزارة تلجأ للالكتروني.

وأضاف الوزير أن عقد الاختبارات التقنية يهدف إلي تحقيق الاطمئنان التقني من ناحية ، ومساعدة الطلاب علي الاستعداد للامتحانات والتعرف علي طبيعة الاسئلة التي سوف تأتي في الاختبارات.

 امتحانات قومية تجريبية لطلاب الثانوية العامة


وكشف  أن الطلاب سوف يحضرون للمدرسة لمدة ساعة فقط، موضحا أن  الاختبارات في شهر ابريل لن يكون بها اختبارات بل أسئلة غير حقيقة لمعالجة آى عطل  بالجهاز ومدي تحمل الشبكات ، ذلك قبل أداء الطلاب للامتحان الحقيقي ، مشيرا أن عقد الامتحان علي مدار 3 أيام نظرا لان الوزارة تختبر تكنولوجيا معينة بحيث يتم حلها بتجربة  تكنولوجيا مختلفة يوم 20 ابريل ، بحيث يكون يكون يوم 22 بدون آى مشاكل.

وبالنسبة لامتحان شهر مايو، هو اختبار بلا درجات ، ستكون هناك اختبارات مجمعة علي أجهزة تابلت ولن يقضي الطالب فترة زمنية من 10صباحا إلي واحدة ظهرا .

تابع أيضاً:



 واشار أن الامتحان سوف يكون هناك اختبارات حقيقة قصيرة ، ولاختبار مدي قدرة الاجهزة علي استقبال الامتحانات وارسال الاجابات ، أما الامتحان الاخير في يونيو، سوف يكون اختبار محاكاة كاملة ، والاقرب شبها لامتحان الثانوية العامةالرسمي ،وسوف يكون بنفس أزمنة الامتحان الرسمي وبنفس عدد الاسئلة الرسمي . 

أكد أن الامتحانات التي ستعقد في شهر ابريل الجاري ، تستهدف قياس كفاءة التابلت وتجربة أكواد المواد وكلمات السر، وتحديد المشاكل التي من الممكن ان  تواجه كل طالب ، ومتابعة السحابة الإلكتروينة وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

واكمل ان الامتحانات التجريبية ستعقد أيام 18 و 20 و 22 ابريل من الشهر الجاري  بهدف قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة ، ولتنفيذ تجربة ممحاكة كاملة لاستخدام الشبكات، ولتجربة عملية الأكواد و كلمات المرور التي سيقوم الطالب  باستخدامها في الامتحانات .