رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

7 نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة خلال الصيام

الجمعة 09/أبريل/2021 - 08:11 م
أرشيفية
أرشيفية
شروق خالد
طباعة
Advertisements

رائحة الفم الغير مستحبة من الأمور المحرجة التى يتعرض لها الكثير من الصائمين خلال فترة الصيام في رمضان، والتي قد لا يشعر بها الشخص الذي يعاني منها بل الأشخاص المحيطة به، مما يسبب له الحرج الشديد.

لذلك، في هذا الإطار يقدم " كشكول " بعض النصائح الفعالة للتخلص من هذه الرائحة الكريهة في رمضان وفقًا لرأي الأطباء.

١- فى البداية، لا تكتفي فقط بغسل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا، احرص أيضا على غسل اللسان للتخلص من البكتيريا العالقة به ويفضل أن تتم هذه العملية بعد السحور أو قبل النوم مباشرة،.

٢- استخدم خيط تنظيف الأسنان الطبي مرة واحدة فى اليوم على الأقل للتخلص من بقايا الطعام التى يصعب على الفرشاة الوصول إليها.

٣- أكثر من تناول الأطعمة المنعشة للفم مثل البقدونس والنعناع والزنجبيل والكزبرة، أيضًا يمكنك تناول أوراق البقدونس مباشرة وقت السحور، من المعروف أن الأوراق الخضراء غنية بمادة الكلوروفيل المنعشة للفم والتى تساعد على القضاء على الروائح السيئة بالجسم.

٤- هناك بعض المشروبات التى تساعد أيضًا على إنعاش رائحة الفم مثل النعناع والكركديه، وكذلك الشاي الأخضر الذي يساعد على تطهير المعدة من السموم بشكل عام.

٥- في بعض الأحيان تنتج الرائحة السيئة للفم عن جفاف الفم واللسان، لذا تناول الماء بكميات كبيرة فى الوقت الذي يقع بين الإفطار والسحور، فهذا يحافظ على رطوبة الفم. 

٦- تناول العلكة الخالية من السكر، فهى تساعد على تنشيط إفراز اللعاب ومن ثم ’تخلص الفم من بكتيريا الطعام الموجودة به.

٧- الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد بشكل سحري فى الحفاظ على رائحة طيبة للفم، وهى تشمل الفواكه الحمضية مثل اليوسفي والليمون والجريب فروت والبرتقال، وكذلك التوت.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements