الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

5 أفكار لتزيين منزلك في شهر رمضان الكريم (صور)

كشكول

أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان الكريم، فهذا الشهر يعطي إحساس بالبهجة والشعور بالسعادة من خلال الأجواء الرمضانية بصلاة التراويح، وتعليق الزينة والفوانيس.

فكثيرا منا يحب أن يزين منزله في هذا الشهر، بالزينة والفوانيس فكل هذه تعطي إحساس بالسعادة بالأجواء الرمضانية، فإذا كنتي تبحثين عن طرق لتزين منزلك بشهر رمضان الكريم، فينشر" كشكول" خلال السطور التالية المقبلة مجموعة من الأفكار الرائعة لتزيين منزلك في رمضان.

زينة نجوم وهلال رمضان:


احضري أوراق ملونة سميكة وقُصيها على شكل هلال ونجوم بأحجام مختلفة.، ولكن عليكي أن تختاري ألوان جذابة تتناسب مع ديكور وألوان حوائط منزلك.

قومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل، وثبتي عدد منها معًا باستخدام خيط قماش أو بلاستيك (خيط السنارة)، ثم ثبتيها فى الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة، يمكنك أيضًا تزيين الهلال بالورود أو الخيوط الملونة أو ببعض الأنوار البسيطة.

زينة حائط رمضان كريم


زينة الحائط من أسهل الأفكار للغاية، فعليكي قصي لوح ورقي سميك إلى مربعات أو دوائر كبيرة وفرغي كل مربع على شكل حرف من حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربية أو بالإنجليزية.

تابع أيضاً:



 اصنعي ثقوب أعلى كل مربع وثبتيهم معًا بحبل أنيق وعلقيها على الحائط أو على مدخل أحد أبواب المنزل. يمكنك أيضًا ترك الأحرف متشابكة ولصقها على الحائط بدلًا من تعليقها بخيوط.

طبق "رمضان كريم" المطرز لتزيين منزلك في رمضان


يمكنك عملها إذا كنتي من هواه التطريز، فيمكنك عملها في أطباق المطرزة التي تحمل عبارة "رمضان كريم" أو حتى رسومات مدفع رمضان، أو فوانيس ملونة. 

الفانوس الورقي


 إحضار ورقة A4 وطيها لنصفين ثم قصها طوليًا إلى شرائح دون فصل الأطراف. 
ثم افتحي الورقة ولفيها وثبتي طرفيها معاً بالدباسة وثبتي بها ورقة حاملة. 
لتكوني مختلفة، اختاري ألوان زاهية اللون وعلقي الفوانيس بفروع الزرع أو بسقف المنزل.