الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

معاش نقابة المعلمين أبريل 2021.. التفاصيل الكاملة

كشكول

يترقب العديد من المعلمين داخل جمهورية مصر العربية، عن معاش نقابة المعلمين أبريل 2021، خاصة عقب تأخر صرفها لعدم تمكن النقابة من توفير الموارد المالية اللازمة للصرف.

ومن جانبه، قال إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، إن صرف معاشات أبريل 2021 سيتأخر عن موعدها لعدم تمكن النقابة من توفير الموارد المالية اللازمة للصرف، مؤكدا أن صرف النقابة لمعاشات يناير، في نهاية فبراير الماضي بقيمة 135 مليون جنيه.

معاش نقابة المعلمين أبريل 2021


وأكد شاهين، أن النقابة تواجه أزمة تتمثل في تأخر صرف المعاشات، وأنها مستمرة لحين إقرار تعديلات قانون النقابة بمجلس النواب، وأن النقابة معاشات على 4 دفعات لأعضائها المستحقين للمعاشات والأسر، تفصل بين كل منها 3 أشهر، ويتم الصرف خلال يناير، وأبريل، ويوليو، وأكتوبر من كل عام لحوالي 550 ألف مستحق للمعاش بين أعضاء وأسر لأعضاء متوفين.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أبريل 2021


وأضاف وكيل نقابة المعلمين، أننا نحتاج 135 مليون جنيه كل 3 أشهر لصرف المعاشات، بخلاف زيادة الأعداد المستحقة شهريا بمعدلات كبيرة تتراوح بين 4500 و5 آلاف معلم شهريا، أي 50 ألف معلم سنويا يضافون إلى المستحقين المعاشات.

فيما لم تصدر نقابة المعلمين حتى الآن بيانا رسميا لتعلن من خلاله الموعد الرسمي لتنظيم صرف معاشات المتقاعدين الذي من المقرر أن يكون على 4 دفعات في العام أي بأقسام ربع سنوية  تصرف لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة المعلمين المحالين للمعاش لبلوغهم سن التقاعد والذي قيمته 120 جنيها شهريا ب360 كل 3 أشهر وذلك لصالح 550 ألف عضوا على المعاش والتي تصرف من خزينة صندوق المعاشات بإجمالي 135 مليون جنيه للدفعة الأولى وأكثر من مليار جنيه سنويا.

تابع أيضاً:



ووفقا للأعداد الرسمية التي أعلنتها النقابة، أن عدد المستحقين للمعاشات قرابة 259 ألف عضوا، بإجمالي 89 مليون جنيها وذلك لضمان حياة كريمة للأعضاء المشتركين في الجمعية العمومية لنقابة المعلمين، وفقا لقانون النقابات.