الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" يوجه نصيحة لطلاب الإعدادية الذين لم يجتازوا امتحان مارس

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن المديريات التعليمية ستعقد غد الأحد، الإمتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية الذين لم يوفقوا في مادة أو إثنين في الإمتحان المجمع الذي عقد في شهر مارس الماضي والخاص بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه يجب علي الطلاب حضور الإمتحان الذي سيبدأ غدا في مادتي اللغة العربية والرياضيات، ويعقد إمتحان الإثنين المقبل في مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الإجتماعية، مطالبة أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم علي حضور الإمتحان والاستعداد له جيدا.

وشددت عبير علي أهمية الإمتحان وضرورة اجتياز الطالب له، حيث يعد اجتياز هذا الإمتحان شرطا أساسيا للتقدم لإمتحان الفصل الدراسي الثاني والذي سينعقد في يونيو المقبل، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.
تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شددت على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

ويعقد امتحان تكميلي لطلاب المدارس الرسمية والرسمية لغات، للطلاب الذين تخلفوا عن الامتحانات التكميلية المقرر عقدها كبديل عن امتحان شهر مارس من الفصل الدراسي الثاني بنفس مواصفات الامتحانات الشهرية.
ويعقد الامتحان التكميلي يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل 2021.
أما الاختبار التكميلي، لطلاب الصف الثالث الإعدادي، تتولى الإدارة التعليمية عقد الامتحان التكميلي، في ورقة منفصلة لكل مادة ، وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة، اختيار من متعدد أربعة بدائل لكل سؤال للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات.