رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لطلاب الاول الثانوى.. موعد بث المراجعة النهائية لمادة الجغرافيا

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 07:43 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيه مهم لجميع طلاب الصف الأول الثانوي، حيث يمكنهم متابعة البث المباشر لمراجعة مادة الجغرافيا يوم الأربعاء الموافق ١٤ أبريل الساعة ٢:٠٠ ظهرًا.  
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي، كتابة الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.  

ويذاع البث على منصة حصص مصر، غدًا الأربعاء الموافق 14 أبريل 2021.


تجدر الاشارة الي أن وزارة التربية والتعليم تمتلك كمًا هائلاً من مصادر التعلم لجميع الصفوف الدراسية ولمن هو قادر على الولوج إلى الإنترنت أو من لا يستطيع ذلك.

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق "منصة التعليم المصري" https://eduhub.moe.gov.eg كما أن جميع الكتب الإلكترونية والتفاعلية والاختبارات الاسترشادية متاحة على بوابة التعليم الإلكتروني https://elearning.moe.gov.eg، كما توفر الوزارة قنوات مدرستنا (مدرستنا 1، مدرستنا 2) و "منصة الحصص الإلكترونية" https://www.hesas.eg، و نظام إدارة التعلم LMS.EKB.eg- والمكتبة الرقمية Http://study.ekb.eg و منصة التواصل Edmodo.org، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية https://stream.moe.gov.eg، و قناة وزارة التربية والتعليم على يوتيوب.
وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بشهرى ابريل ومايو ورقيًا بنظام البوكليت، مع الابقاء على الاسئلة الجديدة التي تقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع والابتكار، وليس مهارة الحفظ والتلقين فقط.
واشارت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة طباعة ورقة المفاهيم التي سيسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، دخول الامتحان بها.
Advertisements
ads
Advertisements