الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تضم 13 غرفة عمليات و250 سرير.. جولة تفقدية لرئيس جامعة الزقازيق لمستشفي الطوارئ

كشكول


أجرى الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم جولة تفقدية لمستشفى الطوارئ التابعة للجامعة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، ويرافقه الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور يحي زكريا العميد الأسبق لكلية طب الزقازيق وأستاذ الجراحة، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وتعد مستشفى الطوارئ بالزقازيق صرح طبي كبير للطواريء الجراحية والباطنية، حيث تأتي على مساحة تقارب 6000 متر مربع وتضم 250 سرير و 80 سرير عنايه مركزة و 13 غرفة عمليات.

 وتعتبر هذه المستشفى مدرجة ضمن المشروعات القومية لجامعة الزقازيق ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تضم كل تخصصات الطوارئ المختلفة الباطنية والجراحية، ويضم العديد من غرف العمليات وأسرة العناية والإقامة، وقد تم تصميم المستشفى على ثلاث مباني حيث يشمل تصميم حديث وجراجات وقطاع إقامة وقطاع عمليات وقطاع عيادات المتابعة.


وأشار رئيس الجامعة، أن التطوير والتحديث الذي يشهده قطاع الخدمات الصحية بجامعة الزقازيق يتم تنفيذه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل توفير الرعاية الصحية للمواطن المصري على أكمل وجه.

وصرح الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، أن مستشفى الطوارئ بجامعة الزقازيق من الصروح الطبية الضخمة في شرق الدلتا والذي يخدم أكثر من 4 محافظات مجاورة، ومن المزمع الانتهاء من تشطيبات وتجهيز المستشفي مع شهر أكتوبر ونوفمبر القادم من العام الجاري 2021م.

ومن جانبه صرح الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن هذا الصرح الطبي من المشررعات القومية الذي تم تكلفته قرابة المليار و 200 مليون جنيه مصري، وقد قامت جامعة الزقازيق ممثلة في الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة بإبرام عقد تشطيب المستشفى بمبلغ 367 مليون جنيه إلى الهيئة الهندسية، وجاري الانتهاء من تشطيبات المستشفى استعدادا لتشغيلها في أواخر العام الحالي.