رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أبرز معلومات عن أول امتحان تجريبي في مصر لطلاب الثانوية العامة

الخميس 15/أبريل/2021 - 12:29 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


نقدم لطلاب الثانوية العامة، أبزر المعلومات عن الامتحانات التجريبية المقرر اجراءها في شهور أبريل ومايو ويونيو استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2021.

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد أول امتحان تجريبي لأول مرة فى مصر لطلاب الثانوية العامة بدءا من 18 حتى 22 أبريل الجارى، وذلك لتجربة الشبكات والسيتستم وأجهزة التابلت.

وحددت الوزارة أن الهدف من أجراء أول امتحان المقرر أجراءه أيام 18 و20 و22 أبريل الجارى، هو معرفةكفاءة الشبكات وتحمل السيستم وتجهيز أجهزة التابلت.

كما حددت الوزارة أن يكون الامتحان التجريبى يكون بالتابلت داخل اللجان بالمدارس الثانوي.

وشدد الوزارة أنه ليس الهدف الأسئلة معرفة مستوي الطالب فى المناهج، ولكن تجريب الشبكات فقط وستكون الاسئلة عبارة عن (ما اسمك، ما لونك المفضل، كم عمرك .....)

كما أن الوزارة ستختبر شرائح الواى فاى والخوادم والسحابة والأحمال على الشبكات.

وكان قد اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بشكل رسمي في 4 يوليو القادم.

وأضاف الوزير فى تصريحات سابقه له، أن عقد الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا لن يؤثر في شكل الأسئلة، وأن الامتحان على أجهزة التابلت يحقق مزيدا من الأمان بتقليل تدخل العنصر البشري من طباعة وتخزين، وعمليات التصحيح، وتلك هي الأسباب التي تجعل الوزارة تلجأ إليه.

 

مواعيد الامتحانات التجريبية

من المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أول هذه الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، في ايام 18 و 20 و 22 ابريل الجاري لقياس كفاءة أجهزة التابلت.

 

الامتحانات الثاني للثانوية العامة

تعقد في مايو في الوحدة الأولى والثانية في كل مادة وفقا للجدول التالي :

 

الأحد 23 مايو 2021 :

اللغة العربية (من 10 لـ 11 صباحا)  - اللغة الانجليزية (من 11:30 صباحا لـ 12 ظهرا ) - اللغة الثانية (من 12:30 ظهرا لـ 1 ظهرا)

 

الثلاثاء 25 مايو 2021 :

التاريخ لأدبي والفيزياء لعلمي ( من 10 صباحا لـ 10:30 صباحا) - علم النفس لأدبي والأحياء لعلمي علوم و الرياضيات البحتة لعلمي رياضة (من 11 صباحا لـ 11:30 صباحا)

 

الخميس 27 مايو 2021 :

الجغرافيا والكيمياء (من 10 صباحا لـ 10:30 صباحا) - الفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية (من 11 صباحا لـ 11:30 صباحا)

 

 

الامتحان الثالث الثانوية العامة

تعقد في الفترة من 12 يونيو إلى 17 يونيو، وسيكون محاكاة كاملة للامتحانات النهائية

 

 

Advertisements
ads
ads
Advertisements