السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيهات هامة لمراكز التطوير التكنولوجي بشأن الاختبارات التجريبية للثانوية العامة

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإجراء أول اختبار تجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، قبل الفاينل في ٤يوليو المقبل.


وأصدرت مديريات التربية والتعليم، عدة تعليمات لمراكز التطوير التكنولوجي التابعة لها، قبل اجراء  اول الإختبارات التجريبية للصف الثالث الثانوي، يوم الأحد المقبل. 

وجاءت أهم للتعليمات كالتالي: 


۱) على السادة أخصائي التطوير التكنولوجي التواجد يوم السبت الموافق ۲۰۲۱/۹/۱۷ بالمدارس الثانوية لإختبار شبكة ال Local وإعطاء تقرير لقسم التطوير بالإدارة عن مدى صلاحيتها من خلال الدخول على الرابط:assessment.local.ekb.eg

۲) اليوم الأول في الإختبارات يوم الأحد الموافق ۲۰۲۱/٤/۱۸ ويتم الامتحان فيه من خلال شبكة المدرسة
.(Local) 

۳) اليوم الثاني في الإختبارات يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۱/٤/۲۰ ويتم الامتحان فيه من خلال شبكة المدرس
.(Cloud)

٤)  اليوم الثالث في الإختبارات يوم الخميس الموافق ۲۰۲۱/٤/۲۲ ويتم الامتحان فيه من خلال شبكة الشري
.(WE- 4G)

٥) تبدأ الإختبارات بداية من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

٦) ينبه على السادة أخصائيو التطوير بضرورة تفعيل الإيميل الموحد الخاص بهم وذلك لتسجيل إستبيان بعدالإختبارات عن المشكلات والحلول التي واجهت الطلاب أثناء الإختبارات.

۷) ينبه على الطلاب بالآتي:
• التأكد من تحميل النوكس على الأجهزة، والجهاز الذي لا يوجد عليه نوكس يتم توجيه الطالب فورا لمركز الصيانة لإرجاعه داخل المنظومة.

٨)التأكد من تحميل برنامج تنويهات على الأجهزة والتسجيل عليه، وذلك دليل أن الطالب مسجل على قاعدة البيانات بالوزارة وجهازه داخل المنظومة، بالإضافة لأن الوزارة سترسل الأكواد وكلمات المرور للطلاب من خلاله.
٩) التأكد من تفعيل الشريحة (WE) على الأجهزة وشحنها بحد أدنى خمسة جنيهات قبل الإختبار.
١٠)  ضرورة ربط الأجهزة بالإنترنت لإستقبال التحديثات الواردة من شركة سامسونج.
١١) ضرورة إتباع التعليمات الواردة بملف ال PDF الذي تم نشره وإرساله لجدارات بخصوص تحديث أجهزة التابلت وإزالة تطبيق Kasper Sky (مرفق).

كما تم التشديد علي اتخاذ كافة الاجراءات لحث الطلاب على المشاركه في الامتحان التجريبي، حتي يمكن اختبار اکوادهم ومن ثم حصر المشكلات التي تظهر للطلاب لإصلاحها.