السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الحزاوي" تدعو طلاب الثانوية لحضور الامتحان التجريبي لتفادي مشاكل التابلت

كشكول

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن هناك عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، يواجهون صعوبة متابعة التحديثات الخاصة بتابلت الوزارة، لذا ناشدت جميع طلاب الصف الثالث الثانوي، بالاهتمام بالحضور للامتحان التجريبي الأول الذي سينعقد أيام ١٨ و ٢٠و ٢٢ من أبريل الجاري للاطمئنان علي التابلت من حيث الجزء الفني، وإمكانية الدخول علي المنصة الخاصة بالامتحان وكلمة المرور وكلمات السر، هذا بالإضافة إلى أن هذه الامتحانات مدتها ساعة واحدة فقط وليس هناك اي ضغط علي الطالب في الصيام والمذاكرة أو المراجعة. 

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر،:" نتمني أن الوزارة تستجيب لمطالبات أولياء الأمور بتوفير نماذج استرشادية لطلاب الصف الثالث الثانوي، حتي يتعودوا علي شكل الامتحان".

وتابعت:" وللأسف هناك الكثير من أولياء الأمور اشتركوا في منصة حصص مصر للحصول علي نماذج استرشادية ومراجعات ولكن حتي الأن لم يتم تحميل ذلك".

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جداول الامتحانات التجريبية المقرر عقدها في شهور أبريل ومايو ويونيو لطلاب شهادة الثانوية العامة، العام الدراسي 2020-2021.

 والجدير بالذكر أن  الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  قال إن الامتحان الأول التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون أيام 18 و20 و22 أبريل الجارى، مضيفا: "ده امتحان تجريبى وسيكون بالتابلت داخل اللجان والهدف مش الأسئلة أو الجزء الفنى أو الأكاديمى وإنما للاطمئنان على التابلت وسيكون بمثابة محاكاة للمعدادت والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التى يستخدمها الطلاب فهو جزء لوجيستى من حيث اختبار شرائح الواى فاى والشبكات والخوادم والسحابة والأحمال عليها شكلها ازاى، والوزارة هنا بالتعاون مع وزارة الاتصالات هيشوفوا كافة الأمور اللى تطمئن الجميع على الجزء التقنى من الامتحان".