السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادًا للامتحان التقني.. خطوات إزالة برنامج كاسبر من التابلت "صور"

كشكول

وجه قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الثالث الثانوي، بإزاله برنامج kasperskyendpoint security من التابلت.

وأشارت إلى أنه ومن لديه البرنامج ولم يحذف بعد عليه القيام بالخطوات التالية لايقاف تشغيله:

١- اضغط على أيقونة الضبط
٢_ اختار الحماية
٣- اضغط على  ضبط آخر للحماية
٤- اختار تطبيقات مسؤول الجهاز
٥- اضغط على برنامج kaspersky endpoint
٦- اختار  الغاء التفعيل
٧- عمل إعادة تشغيل الجهاز

يأتي ذلك استعدادًا لعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحان التجريبي التقني لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، أيام 18 و20 و22 ابريل بجميع المدارس (عام_ خاص_ خدمات فيما عدا طلاب الدمج التعليمي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم،إلى أن الامتحان التقني يستهدف  طلاب الشهادة الثانوية العامة المنقولين من الصف الثاني الثانوي والذين تسلموا التابلت بجميع المدارس.

ويعقد الامتحان للتأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات وحل اي مشكلات في الاجهزة عن طريق فريق الدعم الفني بالمديريات،  وقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط الفايبر.

كما يهدف أيضا لإجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس وكذلك المتاحة   للحوسبة السحابية، وقياس كفاءة شرائح البيانات 4g المسلمة للطلاب.
ويقيس الاختبار التقني التجريبي كفاءة شرائح البيانات 4g المسلمة للطلاب.

ويتسلم الطلاب كلمة المرور الخاصة بإدارة هذا الامتحان من خلال تطبيق تنويهات المتاح على التابلت، مع التأكيد على ان كلمة المرور شخصية ولا يجوز بأي حال من الأحوال تداولها، وسوف يتم اتاحة الموقع g12.emis.gov.eg للطلاب للتجربة.

وأشارت إلى أنه في حال تعذر استلام كلمة المرور عن طريق التابلت الخاص بالطالب يتم التعامل من خلال نفس الموقع لتلقي كلمة المرور بطريقة آخري عن طريق البريد الإلكتروني ورقم التليفون المحمول السابق تسجيله عند استلام البريد الإلكتروني.

وأكدت أنه سيتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان على الحوسبة السحابية باستخدام الشبكات الداخلية Wi-Fi بالمدارس الحكومية أو الخاصة.

اليوم الثالث، يتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان على الحوسبة السحابية باستخدام شرائح البيانات 4g لجميع الطلاب.
ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن ان تكون الامتحانات في جو هادئ ومطمئن للطلاب،