الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حجب نتائج الطلاب الممتنعين عن سداد المصروفات بالجامعات

كشكول

كشف عدد من رؤساء الجامعات، عن أنه تم الإعلان عن نتائج الطلاب بالكليات بامتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، مع حجب نتائج الطلاب الممتنعين عن سداد المصروفات الدراسية.

وأضاف رؤساء الجامعات، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الجامعة تقدم كافة الدعم اللازم للطلاب، وحال تقديم ما يفيد عدم قدرة الطلاب على عدم سداد الرسوم الدراسية وتقديم البحث الاجتماعي لذلك، تتكفل الجامعة بسداد المصروفات من خلال صندوق التكافل الاجتماعي.

التعليم الهجين:

وأشار رؤساء الجامعات، إلى أن الكليات تواصل استكمال العام الدراسي الحالي بنظام التعليم الهجين، الذي يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الدرس والمحاضرات لمنع تفشي فيروس كورونا.

تقليل نسبة الحضور:

كما أكد رؤساء الجامعات، تقليل نسبة الحضور في الكليات بنسبة 50% خلال أيام شهر رمضان، مع توسيع العمل بنظام التعليم الهجين، بما يضمن توفير العلمية التعليمية اللازمة للطلاب، من خلال المنصات الإلكترونية اللازمة وتفعيل الإيميل الجامعي بين الطالب وعضو هيئة التدريس.

الدراسة "أون لاين":

كان عدد من الجامعات، قررت تحويل الدراسة رسميا خلال الأسبوع الجاري، بنظام الأون لاين، نظرا للموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حسبما أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب من التعرض لأشعة الشمس، وهو ما حذرت منه الهيئة.

مد العام الدراسي:

قرر المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد العام الدراسي الحالي، لمدة 3 أسابيع مبدأيا نظرا لطول فترة إجازة نصف العام الدراسي نظرا للظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.