الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ننشر الجدول الزمني للترشح لرئاسة جامعة القاهرة.. تفاصيل التقدم

كشكول

أعلنت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة لـ9 جامعات حكومية وهي (بنها - قناة السويس - السويس - حلوان - القاهرة - دمياط - سوهاج - بني سويف)، السبت المقبل الموافق 24 إبريل الجاري.

وكشفت اللجنة، عن الجدول الزمني لفترة الترشح لرئاسة جامعة القاهرة، بأن يتم التقدم للترشح السبت المقبل الموافق 24 إبريل من الشهر الجاري، وحتى الخميس 29 من الشهؤر نفسه، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، على أن تعلن لجنة القائمة المبدئية، الخميس الموافق 29 إبريل الجاري، على أن تتلقى الطعون الثلاثاء الموافق 4 مايو وحتى الأربعاء 5 من الشهر نفسه.

مواعيد الترشح لرئاسة جامعة القاهرة

كما تجتمع لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، للبت في الطعون وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين والجدول الزمني للمقابلات الثلاثاء 11 مايو، على أن يتم تسليم أوراق المتقدمين لأعضاء اللجنة الثلاثاء 18 مايو المقبل.

وأشارت لجنة اختيار القيادات الجامعية، إلى أنه سيتم تجديد موعد المقابلات المرشحين، لاحقا بعد اجتماع لجنة البت في الطعون، مؤكدة أن جميع الاجتماعات والمقابلات تبدأ من الساعة 10 صباحا بمبنى أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

إجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن ذلك يأتي بعد صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم (293) بتاريخ 27/1/2021 ، والمنشور بالجريدة الرسمية في السبت الموافق 30 يناير 2021 ، بشأن إعادة تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها ، وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة ، وكذا القرار الوزاري رقم (1065) بتاريخ 22/3/2021 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات.

 

وحددت لجنة اختيار القيادات الجامعية، الأوراق المطلوبة للتقدم لرئاسة جامعة في الآتي: السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وبداخلها الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها، وبناء شراكات، والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي“.

الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج 

كما ضمت الأوراق، بيان حالة يشتمل على الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات على أن يكون معتمد ومختوم من الجامعة، بجانب خطة لتطوير الجامعة، ولابد أن تتضمن الأوراق المقدمة، شهادة الحصول علي الدورة التدريبية المؤهلة للترشح من أحد الجهات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، وفي حالة عدم وجود الشهادة عند التقدم، يجب تقديمها قبل إعلان القائمة النهائية واجتماع لجنة البت في الطعون والا سيكون التقدم لاغيا.


تابع أيضاً:


كشكول: موعد فتح باب الترشح لرئاسة 9 جامعات حكومية (kashqol.com)

كشكول: شوقي: الثانوية العامة "علقة" لكل وزير تعليم ونسعى لمنع تسريب الامتحانات (kashqol.com)

 

واشترطت اللجنة، في الأوراق المطلوبة للتقدم، أن تتضمن شهادة قانونية تبين عدم إحالة المرشح لمجلس تأديب، أو ليس له جزاءات ولا تحقيقات، وغير محال للمحاكم الجنائية، بجانب صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة حديثة وسيرة ذاتية مختصرة باللغة العربية، على أن يتم تقدم المرشح بشخصه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي.