السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بيان عاجل لوزير التعليم بشأن الامتحان التجريبي للثانوية العامة

كشكول



اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غدا اليوم الثاني، للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة .

واكد الوزير، خلال بيان رسمي، منذ قليل، انه هذا الامتحان يخص طلاب المدارس الحكومية اللتي بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط. 

وشدد ان الطلاب الاخرون يذهبوا يوم الخميس حيث نختبر الشرائح الموجودة باجهزة التابلت فقط.


وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل اجراء الامتحان التجريبي في اليومين المتبقين من شهر ابريل غدا الثلاثاء والخميس المقبل.

واكدت الوزارة، انه فيما يخص الامتحان التجريبي غدا الثلاثاء، انه سيتم اغلاق السيرفرات "الخوادم"، ليتم اختبار فكرة عقد الامتحان على خطوط الفايبر الموجودة في المدارس.


وشددا الوزارة انه فيما يخص الامتحان التجريبي المقرر عقده يوم الخميس القادم، فسوف يتم خلاله إغلاق السيرفرات واغلاق الفايبر والاكتفاء بتشغيل شرائح التابلت التي تم تسليمها بمعرفة الوزارة وليس أي شريحة أخرى.

ومن جانبه وجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة، خلال تصريحات له،  قائلا : اللي معندوش فايبر في مدرسته مايروحش الامتحان التجريبي بكرة، اما باقي الطلاب عليهم الذهاب للمدارس وحضور الامتحان التجريبي، غدا الذي يستهدف قياس قوة تحمل وسعة الفايبر الموجود في المدارس اثناء عقد الامتحان .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الهدف من الامتحان التجريبي الثاني المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء 20 ابريل 2021 ، هو الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الالكترونية من خلال الرابط  assessment.ekb.eg بواسطة الواي فاي  وخطوط الربط للمدرسة فقط .

 كانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط" الفايبر"، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

جدير بالذكر، أنه سيتم غدآ الثلاثاء الموافق 20 ابريل 2021 ، عقد الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة ضمن اول بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021.