الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

طالبات تمريض الأزهر في توعية صحية لطالبات منطقة القاهرة

كشكول

تستضيف معاهد منطقة القاهرة الأزهرية طالبات الفرقة الرابعة بكلية تمريض الأزهر قسم صحة مجتمع لتوعية تلاميذ وطالبات المعاهد الأزهرية بسبل المحافظة على الصحة العامة ومداومة النظافة للوقاية من الأمراض وطرق تقديم الاسعافات الأولية في المعاهد والبيوت والطرق العامة.

وأوضح الدكتور حسن خليل رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية  أن المنطقة تثمن هذه الفكرة الرائدة والتي نحتاج إليها كثيرا في الوقت الراهن لتوعية طلاب وطالبات معاهد منطقة القاهرة الأزهرية بسبل الوقاية والاحترازات اللازمة عند الحضور للفصول الدراسية وأداء الامتحانات والتدريب على الطرق الوقائية والتنظيمية اللازمة للمحافظة على الصحة العامة لطلاب ومعلمي وموظفي منطقة القاهرة الأزهرية.

كما أشادت الدكتورة أمال السباعي عميدة كلية التمريض جامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة، بحسن استقبال طالبات كلية التمريض وأعضاء هيئة التدريس والتزام تلاميذ المرحلة الابتدائية والإعدادية بالإجراءات الوقائية اللازمة عند حضورهم اليوم والإنصات الكامل للتوعية الصحية والتدريب عليها. مقدمة الشكر لكل قيادات الأزهر الشريف على هذا التعاون المثمر والبنّاء.

جديرًا بالذكر أن بداية التوعية الصحية اليوم كانت لطالبات ومعلمي وموظفي معهد مجمع فتيات مدينة نصر النموذجي وبقية معاهد منطقة القاهرة الأزهرية تأتي تباعا.