الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد إعلان جدول امتحانات الدبلومات الفنية الرسمي

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، عن إصدار بيان اعلامي شامل حول جدول وضوابط امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

وأشار نائب الوزير لشئون التعليم، أنه من المقرر أن تعقد امتحانات الدور الأول لطلبة الدبلومات الفنية 2021، العملية خلال الفترة من 5 حتى 17 يونيو المقبل، كما تنطلق الاختبارات التحريرية للدور الأول أيضا خلال الفترة من 19 يونيو حتى 1 يوليو 2021.
 
وأضاف الدكتور محمد مجاهد، خلال تصريحات صحفية، أنه سيتم الإعلان بشكل مفصل عن  التفاصيل الخاصة بالاختبارات والمواعيد وآلية أداء الطلاب للامتحانات وجداول الاختبارات، موضحا أن امتحانات شهادة الدبلومات الفنية تعقد ورقيا مثل كل عام بورقة إجابة وورقة أسئلة ولم يحدث أى تغيير فى طرق أداء الطلاب للاختبارات.
 
وعن موعد إعلان جداول امتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها ( صناعي/زراعي/تجاري/فندقي" للعام الدراسي الحالي 2020/2021، فأكد أنه سيتم إعلانه قريبًا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت ما تردد عن تأجيل أو إلغاء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن الضوابط التى ستعقد بها الامتحانات، خلال الأيام المقبلة، مع الأخذ في الإعتبار الإلتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بالوقاية ومكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك في ضوء حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية والامتحانية.