السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيه هام من المدارس لطلاب الثانوية العامة

كشكول

ارسلت المدارس الثانوية تنبيهات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام ، بأن اخر غدا الخميس يعد اليوم الاخير لموعد تسليم الاستمارات الالكترونية والمستندات المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والمقرر اطلاقها رسميا في4 يوليو القادم .

تنبيهات وزارة التربية والتعليم للطلاب


  • الأوراق المطلوبة لتسليم الاستمارة  غدا  الخميس  22  ابريل

1-الاستمارة الالكترونية+ثلاث نسخ منها
2- أصل شهادة الميلاد حديثه +صورة منها
3- عدد6صور شخصية
4-ايصال سداد رسم دخول الامتحان +ثلاث صور منه
5- عدد 10طوابع دعم وتنمية المشروعات التعليمية فئة 1جنية
6- صورة بطاقة الطالب وولى الأمر
7-ايصال تأمين التابلت +ثلاث صور منه
8- حافظه بلاستيك لكل طالب.

من جانبه، اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة نتيجة البروفة التجريبية الاولي لامتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها ايام 18 و 20 و 22 ابريل 2021، غدا الخميس، وذلك لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام .

واكد وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة ، تجربة الدخول على السحابة الالكترونية للامتحانات الالكترونية عبر التابلت الخاص بالطلاب ، بإستخدام شرائح التابلت ال 4G فقط ،وذلك للتأكد من الاعدادات الخاصة بشرائح التابلت ، والاطمئنان على توفر التغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء امتحانات الثانوية العامة الالكترونية ، مع غلق شبكة الWifi في هذا اليوم.


سبب الامتحانات التجريبية للطلاب 


واوصخ شوقي، ان الامتحانات التجريبية التي تجريها وزارة التربية والتعليم حاليا في المدارس في غاية الاهمية بالنسبة للطلاب ، فيجب علي الطلاب الالتزام بخوضها حتي يتثني لنا رصد المشكلات التقنية التي قد تواجههم .

وكشف وزير التعليم، أن هناك جيشا من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات ،واجهزة عديدة في الدولة ، تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة ، لافتا الي ان هذا هو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.

تابع أيضاً:



وطالب وزير التعليم ، أولياء الأمور ، بترك الأمور الفنية لبروفة امتحانات الثانوية العامة للمهندسين ،قائلا "لأننا نختبر حلولا متنوعة وأساليب تأمينية لا يمكن بحثها على السوشيال ميديا، وبالتالي كل المطلوب هو التواجد وتنفيذ التعليمات وإخطار مهندسي التطوير التكنولوجي بأى مشكلة ، وتابع سوف نختبر بدائل كثيرة ونتعمد حدوث مشكلات للحصول على أدق تفاصيل الشبكات لضمان سير اختبارات مايو ويونيو بكفاءة ثم الامتحانات النهائية" .

ولفت وزير التربية والتعليم ، ان الوزارة ستجري محاكاة باسئلة كاملة لطلاب الثانوية العامة في الاختبارات التجريبية خلال شهر مايو لما سيجري تماما في امتحانات الثانوية العامة في 4 يوليو القادم ، حتي يتدرب الطلاب علي شكل الامتحان الالكترونية بنظام الاسئلة الجديدة والكتاب المفتوح.