الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غدًا.. طلاب الثانوية بالمدارس الحكومية يؤدون الامتحان على Wi-Fi

كشكول

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الخميس الموافق 22 أبريل 2021،  اليوم الثالث للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان الصف الثالث الثانوي يتم لاختبار سعة هذه الشبكات فقط، مشدده على عدم الدخول من local لاختبار assessment وحدها.

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت خلال خطاب رسمي للمديريات التعليمية تنبيه بشأن الامتحان التقني التحريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، المقرر عقده غدًا الخميس الموافق 22 ابريل 2021.
وأكدت وزارة التربية والتعليم،على ضرورة الالتزام بالآتي:
_ اختبارات غدًا الخميس  من الناحية التقنية تختبر خطوط الربط بين المدارس التي تم ربطها بالفايبر فقط، وكذلك قدرات أجهزة الشبكات الداخلية Wi-Fi داخل الفصول لقياس مدي الاستيعاب
_ التنبيه على أن دخول الطلاب يكون من تلك المدارس وباستخدام الرابط assent.ekb.eg وأن شرائح البيانات ستكون مغلقة
_ الدخول من خارج شبكات المدارس سوف يتم غلقه
_ التنبيه على جميع الطلاب بأن يتم التأكد من شرائح البيانات الخاصة بwe والتي سوف يتم اختبارها في الامتحان التجريبي القادم المقرر عقده في شهر مايو المقبل.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة تنفيذ التعليمات الخاصة بالوقاية ومكافحة انتشار وتفشي فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا،حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية من جائحة كورونا التي تجتاح مصر والعالم كله منذ العام الماضي.