الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نقيب المعلمين يهنيء الشعب المصري بذكرى انتصار العاشر من رمضان

نقيب المعلمين
نقيب المعلمين

قدم خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وهيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية ، التهنئة لجموع الشعب المصري ، بمناسبة الذكرى ال 48 لانتصار العاشر من رمضان ١٣٩٣ هجريا الموافق ٦ أكتوبر ١٩٧٣ ميلاديا.
وأكد نقيب المعلمين أن هذا اليوم التاريخي سيظل يوما للعزة والكرامة ، حاضرا في أذهان وقلوب المصريين والعرب على مر العصور ، ارتفعت خلاله راية الوطن خفاقة بعزيمة الأبطال من رجال قواتنا المسلحة ، وحطموا أسطورة العدو الصهيونى الذى لايقهر، وكان هذا الانتصار له أثر كبير على العالم أجمع.

تجدر الاشارة إلي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد شارك عبر صفحته الشخصية  على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، فيلم قصير بثته القناة التعليمية مدرستنا للتعرف على الأمجاد المصرية في حرب العاشر من رمضان ١٣٩٣ الموافق ٦ اكتوبر ١٩٧٣.
يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى نصر العاشر من رمضان العظيم، واسترداد أرض سيناء.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10226503120188936&id=1373090814
في سياق آخر، نفت وزارة التربية والتعليم، الشائعات المتداولة عبر صفحات وتطبيقات السوشيال ميديا، حول إلغاء امتحانات شهر ابريل لطلاب سنوات النقل والصفين الأول والثاني الثانوي، المقرر عقدها الأسبوع المقبل.
حيث أكدت أنه سيتم عقد الامتحانات في موعدها المعلن عنه سابقًا، مشددة على ضرورة عدم الالتفات للشائعات التي يرددها المغرضين بهدف إثارة البلبلة.
وشددت أيضا على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية ومكافحة تفشي وانتشار الأمراض المعدية بصفة عامة وفيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا بصفة خاصة.