السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تستعد لامتحانات الثانوية العامة 2021 بتجهيز الكنترولات.. مستند

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لامتحانات الثانوية العامة، المقرر عقدها بالشكل الالكتروني على أجهزة التابلت في لجان مؤمنة بالمدارس على مستوى الجمهورية، بداية من يوم 4 يوليو، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

ومن جانبه، أرسل الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، خطابا للقطاعات الاربعة لكنترولات الثانوية العامة «القاهرة - إسكندرية - المنصورة - أسيوط»، للاستعداد لبدء أعمال كنترولات الثانوية العامة غدًا الأحد.

آخر أخبار الثانوية العامة 2021

وجاء نص الخطاب الذي الخطاب الذي أصدره نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة2021 كالتالي:

«تنفيذا لتعليمات الدكتور وزير التربية والتعليم، لاتخاذ الاجراءات اللازمة للاستعداد لامتحانات شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲۰، فقد تقرر تفرغ رؤساء ووكلاء لجان الادارة ولجان النظام و المراقبة على مستوى الجمهورية لاستلام استمارات (۳۰۳) مقار؛ وإستلام الاستمارات الالكترونية الخاصة بالطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق ۲۰۲۱/٤/٢٤م».

وتابع: «لذا يرجى التنبيه باتخاذ اللازم نحوا اخطار الادارات التعليمية المختلفة التابع لها أسماء رؤساء ووكلاء لجان الادارة ولجان النظام والمراقبة، لاعتبارهم في تفرغ من اعمالهم الأصلية وحتى إعلان نتيجة الدور الأول».

في سياق آخر، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علي أن امتحانات صفوف النقل كما هي في موعدها المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم دون حدوث أي تغيير.

وزير التعليم يحذر

كما حذر شوقي، الطلاب وأولياء الأمور قائلا: "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أى شخص سوى موقع الوزارة على الانترنت أو الفيسبوك وصفحتي هذه".

وأضاف الوزير: "إن كل هذه الاشاعات هى صنيعة المغرضين اللذين يحاولون اثارة حالة من الاحتقان رغم اننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما وبالتالي اتمنى أن لا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب".


تابع أيضاً:

كشكول: جامعة الأزهر تحقق تصنيف دولي بتصنيف التايمز للتعليم العالي للعام الثاني على التوالي (kashqol.com)

كشكول: متابعات امتحانات شهر إبريل بمعاهد البحر الأحمر الأزهرية (kashqol.com)

كشكول: جداول الدروس على قناة مدرستنا بالأسبوع 28 للدراسة (kashqol.com)


كان قد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات لأولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي "سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الأسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ أبريل إن شاء الله" بنظام الامتحانات المجمعة، للتقليل من عدد مرات الحضور.

وأضاف وزير التربية والتعليم: "وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا مع خالص التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح".