الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بنك المعرفة المصري.. الصديق الرقمي للطلاب والباحثين

كشكول

كشف بنك المعرفة المصري، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلومات جديدة لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن نظام التعليم الجديد الذي يتم تدريسه لطلاب رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، ويطلق عليه اسم تعليم 0.2، بأنه لا يعتمد فقط على دراسة العلوم والرياضيات.

حيث أوضحت أن تعليم 0.2 يشمل معارف أخرى بجانب الرياضيات والعلوم واللغات، كالموسيقي والتي تعد من اقدم الفنون التي عرفها الإنسان.
 

بنك المعرفة المصري


وأضافت أن الموسيقى اعتمدت في بدايتها على استحضار أصوات من الطبيعة، ومع مرور الوقت قام الانسان بتطويرها حتي صارت جزء من حياته اليومية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد كشفت عن بعض ملامح مناهج النظام الجديد لطلاب الصف الرابع الابتدائي العام الدراسي 2021/2022، ومن بينها أنه سيتم تفكيك الباقة إلى جانب إدخال رموز من اللغة الهيروغليفية للمناهج وذلك لتنمية الوعي الثقافي والسياحي لدى الطلاب.

تنبيهات بنك المعرفة 


كما وجه بنك المعرفة المصري، تنبيه مهم لطلاب الصف الأول الثانوي العام، أكد خلاله أنه يمكن للطلاب الآن الوصول لأكثر المصادر التعليمية التفاعلية الشيقة في مواد العربي والجغرافيا والتاريخ والفلسفة والمنطق وأيضاً علم النفس وعلم الاجتماع.

وأشارت الصفحة الرسمية لبنك المعرفة المصري، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي العام، اكتشاف محتوى نهضة مصر على منصة إدارة التعلم LMS  من خلال موقع بنك المعرفة المصري.

تابع أيضاً:



كما أعلن بنك المعرفة المصري، عن توفير خدمة التحرير اللغوي، بشكل مجاني بالتعاون مع Enago، لافته إلى أنه بعد فرصة للحصول على مراجعة لغوية محترفة ودقيقة لمسودة بحثك من قبل باحثين أكاديميين في نفس المجال.

وتبدأ غدًا الاثنين الموافق 26 ابريل 2021، امتحانات سنوات النقل للصف الرابع حتى الثاني الإعدادي بنظام الاختبار المجمع متعدد التخصصات، وسط إجراءات احترازية مشددة.