الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» توجه بضرورة توزيع ورقة المفاهيم على طلاب الأول والثاني الثانوي

كشكول

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التشديد على الإدارات التعليمية، بضرورة توزيع ورقة المفاهيم الخاصة بامتحان كل مادة دراسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، المقرر بدأه غدا الاثنين، وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وشدد المصدر، أنه تم إعداد ورقة المفاهيم من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بوزارة التربية والتعليم، وتعد هذه الورقة خاصة بالمواد الدراسية للصفين الأول والثاني الثانوي، بديلاً عن الأوبن بوك، بالامتحانات الشهور التي ستعقدها الوزارة بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

إعداد ورقة المفاهيم

جدير بالذكر، أن الوزارة كانت قد كلفت المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعداد ورقة المفاهيم والقوانيين الخاصة بمواد الصفين الأول والثاني الثانوي العام لتكن بديلة للطلاب للكتب المدرسية التي لم تطبعها وزارة التعليم ورقيا هذا العام نتيجة لتوقف طباعة كتب المىحلة الثانوية العامة بمختلف صفوفها نتيجة لاستخدامهم اجهزة التابلت المدرسي.

امتحان شهر أبريل

على صعيد آخر، يؤدي غداً طلاب الصفوف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي والصفيين الأول والثاني الثانوي امتحان شهر أبريل، وسط إجراءات احترازية مشددة، مع تفعيل غرف العزل فى المدارس، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات تعقد مجمعة بنظام الاختيار من المتعدد، كما حدث فى امتحانات شهر مارس للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، على أن يكون الامتحان ساعتين لكل صف دراسي، وفقاً للجدول الموضوع.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وكذلك الأول والثانى الثانوى سوف تعقد في موعدها، كما أعلن منذ شهر ونصف في الأسبوع المقبل فى أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.