الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مشهد إسماعيل ياسين يثير غضب الرواد من محمد رمضان.. والجلاد يُعلق

كشكول

أثار مشهد ظهور شبيه الفنان الراحل إسماعيل ياسين، في مسلسل "موسى" الذي يعرض في موسم دراما رمضان، حالة من الغضب العارم وسط الجمهور والنقاد، بعد أن أظهر المشهد محاولة الفنان الراحل شراء أغراض والذهاب بدون دفع مقابلها.



ومن جانبه انتقد الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، إهانة محمد رمضان للفنان الراحل إسماعيل ياسين في حلقة أول امس من مسلسله الرمضاني موسى.

وكتب" الجلاد" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورًا قال فيه: "مات الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين في مايو 1972.. يعني من خمسين سنة تقريباً.. ومع ذلك لايزال حياً بأعماله الكوميدية التي تشاهدها الأجيال الحالية، بل ويقلده الشباب على شبكات التواصل الاجتماعي..! ".

الجلاد: إسماعيل ياسين مدرسة فنية
وتابع: " إسماعيل ياسين مدرسة فنية قائمة بذاتها، وإنجازه في الفن العربي لا يقل على الإطلاق عن إنجاز شارلي شابلن وعمالقة الكوميديا في السينما الغربية!!".

وتسائل: "لماذا يعيش هذا الرجل بيننا حتى اليوم؟!.. كيف ألوذ إليه أنا وملايين غيري بعد يوم مُرهق لنضحك ببراءة من قلوبنا قبل النوم؟!.. هل لأنه فنان كوميدي عبقري وبس؟!.. أم لأنه" مُحترم وخلوق وإنسان وصاحب رسالة وبسيط وعاش ومات زي كل المصريين"؟!! الفن في أصله الأصيل رسالة إنسانية.. حتى في الكوميديا والمتعة والتسلية والترفيه.. وإن أراد الفنان أن يعيش بإبداعه لعشرات ومئات السنين، لابد أن يتسق فكراً وسلوكاً مع فنه.. وهذا سر بقاء إسماعيل ياسين ورموز فنية عظيمة بيننا حتى اليوم، وحتى الغد وبعد غد..!".

واختتم قائلًا: "أعرف أنني أكتب هذه الكلمات المُختصرة لأناس يفهمون ويدركون ويغضبون حين يتعرض أحد رموزنا الفنية لإهانة متعمدة.. لا أكتبها لشاب ساقط لا تعيش أعماله المُبتذلة أكثر من أيام عرضها.. إذ لم يعد لدي أمل في رجوعه عن نزغ الشيطان الذي يسيطر عليه!".

حفيدة إسماعيل ياسين تعلّق
وفي ذات السياق، كانت علّقت أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين على الفيديو الذي أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما كتبت حفيدته سارة ياسين منشورًا على صفحتها الشخصية على "فيسبوك" قائلة "اتصل بنا الصحفيون وطلبوا أن نعلق على مشهد من مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان".

وأوضحت: "صراحة أنا لا أشاهد أعماله، ولم أكن أعرف سبب كل هذه الضجة، وإصرارهم على تعليق الأسرة، ثم ما علاقة إسماعيل ياسين أصلا بمسلسل محمد رمضان".

وتابعت ياسين في تعليقها، "أصر أحد الصحفيين على أن يبعث لي بالمقطع، وحدثني عما أسماه ظهورا سلبيا، فرجحت أن يكون هذا الحكم من باب طبع الصحافة الذي يميل إلى المبالغة، وقررت أن نشاهد ونحكم قبل أن نعلق".

وأضافت: "في الواقع، وجدنا أنهم محقون إلى حد ما (الصحفيين)، وهذه ليست المرة الأولى التي يأتي فيها محمد رمضان على ذكر إسماعيل ياسين، وأنا لا ألومه.

 فتصرفاته تثبت أنه يعاني عدة مشاكل نفسية أبرزها عدم الثقة في النفس والنقص. ويظهر أن الشهرة والمال لم يسدا هذا الفراغ لديه، وأنا لا أحتاج لأعرض أسباب ذلك".

وأكدت حفيدة إسماعيل ياسين "أنا ألوم المخرج والمصور والمنتج الذين يفترض أنهم منتمون إلى الفن، وألوم أيضا من أدى الشخصية وصفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، حتى أنه زار السويس التي ينحدر منها والتقط فيها صورا".

واستطردت: "من الواضح أنه استغله للوصول إلى الشهرة، وحين لاحت أمامه الفرصة للظهور في مسلسل، وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق".

واختتمت: "سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد الذي له أعمال تسمى باسمه، وستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".