الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي" ترد على شائعات تأجيل الدراسة واستبدال الامتحانات

كشكول


نفى مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ما تردد في الساعات الماضية، عبر منصات السوشيال ميديا حول تعليق الدراسة بالجامعات، خلال الفترات المقبلة، وفقا للإصابات بفيورس كورونا حسب بيانات وزارة الصحة والسكان يوميا، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة.
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الدراسة منتظمة بالجامعات الآن بنظام الآون لاين، وحسب طبيعة كل جامعة، مشيرا إلى أن الجامعات تطبق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات المحاضرات والحد من تفشي وباء فيروس كورونا.
وأشار المصدر، إلى أن الجامعات تطبق أعلى درجات التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها عدم السماح للطلاب بدخول الجامعة دون ارتداء الكمامة، وقياس درجة حرارة الطلاب، وتعقيم وتهطهير المباني والمنشآت، موضحا أن الجامعات تخوض امتحانات الميدتيرم حسب طبيعة كل كلية ورئيس قسم واستاذ المادة.
وشدد المصدر، على أنه لا تفكير في استبدال امتحانات نهاية العام الدراسي 2020 - 2021، بأبحاث على غرار العام المنصرم، مؤكدا أنه لا تفكير في ذلك والامتحانات تعقد بطيعتها داخل كل جامعة.
واختتم المصدر، تصريحاته بالإشارة إلى أن الجامعات ستكمل العام الدراسي الحالي، وفقا للخريطة الزمنية المعلنة للعام الجامعي، والالتزام بالمقررات الدراسية للطلاب، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء كورونا.