الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أم تلقي رضيعتها من «الخامس» في أكتوبر..«بتعيط كتير»

كشكول

أمرت نيابة ثان أكتوبر، اليوم الخميس، بحبس سيدة تحمل جنسية افريقية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بقتل رضيعتها  بإلقائها من الطابق الخامس بأكتوبر، كما أمرت النيابة بندب الطب الشرعي لتشريح جثة الطفلة المجني عليها، وتحديد أسباب الوفاة وبيان مدى وجود آثار تعذيب على جسد الرضيعة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغا من أهالي مدينة 6 أكتوبر بسقوط طفلة من علو ومصرعها في الحال، وانتقل المقدم مصطفى كمال، رئيس مباحث أكتوبر ثان، إلى مسرح الواقعة وتبين العثور على طفلة تبلغ من العمر عام واحد مصابة بكسور في أنحاء متفرقة من الجسد وفارقت الحياة اثر إصابتها.

وشكل اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث لفحص الواقعة وبيان ملابساتها، وأشارت التحريات الأولية أن الطفلة ابنة إحدى السيدات تحمل جنسية افريقية وتقطن في العقار الذي سقطت أمامه الطفلة،  فتم استجوابها وقالت أنها أثناء وقوفها بشرفة شقتها في الطابق الخامس وتحمل طفلتها قفزت بشكل مفاجئ لتسقط من يدها على الأرض.

تبين من التحريات وتصور الواقعة عدم معقولية أقوال الأم وتوصلت التحريات إلى وجود شبهة جنائية حول وفاة الطفلة، وأن والدتها من ألقت بها من شرفة الشقة سكنها بالطابق الخامس، لتتم مناقشتها مرة أخرى فاعترفت بإلقاء رضيعتها من الطابق الخامس بسبب كثرة بكائها وبسبب خلافاتها مع والد الطفلة الذي انفصل عنها منذ شهرين بالطلاق.

و تبين من التحريات برئاسة العميد علاء فتحي، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعقيد فوزي عامر، مفتش مباحث أكتوبر،  أن المتهمة تعالج من مرض نفسي منذ فترة كبيرة وانفصلت عن زوجها منذ شهرين وتقيم برفقة طفلتها بمفردهما في الشقة،  واتفقا على أن يقيم أولادهما برفقة الأب، وإبقاء الطفلة الرضيعة " أصغرهم" مع والدتها.

 ويوم الجريمة ظهرا وبسبب بكاء الطفلة المستمر، قامت بإلقائها من الطابق الخامس بالشقة وجلست حتى أبلغها الجيران بسقوط الطفلة عندما سمعوا صوت ارتطام قوي وشاهدوا الطفلة غارقة في دمائها، و وتم القبض على المتهمة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.