الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد الإعلان عن نتيجة صفوف النقل في القاهرة

كشكول

أكد مصدر مسؤل بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة،لأانه سيتم إعلان نتائج صفوف النقل بالمراحل الثلاثة بداية من اللأسبوع المقبل.

وشدد المصدر، أنه تم التنبيه على كافة مدارس المحافظة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوي، بسرعة الانتهاء من تصحيح امتحانات صفوف النقل.

حيث انتهت الطلاب أمس بإداء الامتحان للصفوف من الرابع الابتدائي للثاني الأعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي.

وشدد المصدر، أنه تم التنبيه ايضاً على سرعة استلام بوكليت المواد الخارج المجموع من الطلاب بعد تسليمها لهم لحلهم بالمنزل وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيفاً على الطلاب من النزول للجان الامتحان حفاظا عليهم من انتشار جائحة فيروس كورونا.

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

تعرب الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

تطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين .