الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الملك سلمان تفتح باب التسجيل للتقديم للعام الجامعي الجديد

كشكول

ـعلنت جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية بجنوب سيناء، عن فتح باب التسجيل للتقديم المبكر للعام الجامعي 2021/ 2022م، وقال الدكتور أشرف سعد، رئيس جامعة الملك سلمان، إنه جرى الانتهاء من إنشاء السكن الجامعي الخاص بالطلاب، وجرى تجهيزه على أعلى مستوى، إضافة إلى تجهيز السكن الخاص بأعضاء هيئة التدريس.
وأوضح رئيس جامعة الملك سلمان، في تصريح له اليوم الجمعة، أن التقديم يتم من خلال الرابط التالي:

https://ksiu.edu.eg/ar/Admission/186948

ولفت إلى أن الجامعة وضعت خطة احترازية لمجابهة فيروس كورونا، تتضمن التعقيم اليومي لكافة مباني الجامعة بما فيها سكن الطلاب، لإتاحة المزيد من الراحة والأمان للطلاب، إضافة إلى تجهيز عيادات طبية علي أعلى مستوى والاستعانة بخدمات الأطباء من أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب على مدار 24 ساعة.

وأكد أن الجامعة حرصت على توفير أتوبيسات مجهزة بكافة وسائل الرفاهية «Wi-Fi -USB، شاشة لكل كرسي، حمام وغيرها من الخدمات»، لنقل الطلاب، وذلك بهدف دعم الأنشطة الطلابية والندوات والزيارات الميدانية، التي تساعد الطلبة على إظهار وتنمية مواهبهم و المشاركة والتفاعل بآرائهم  في خدمة المجتمع.

وأشار إلى أن الجامعة خصصت رابط لتوضيح المزيد من المعلومات عن  نظام ومتطلبات القبول في المجالات الأكاديمية المختلفة والمتاحة، من هنا.  

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي، افتتح فرعي الجامعة بمدن شرم الشيخ ورأس سدر وجرى استقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجاري، وتقام جامعة الملك سلمان  على مساحة 720 ألف فدان وبلغت التكلفة  للفروع الثلاث نحو 300 مليون دولار، وأحد فروعها بمدينة الطور على مساحة 355 فدانًا، ويضم 7 كليات «الهندسة، والطب، والعلوم، والصناعات التكنولوجية، وعلوم وهندسة الحاسبات، والصيدلة، والتمريض».

وأقيم فرع مدينة شرم الشيخ على مساحة 35 فدانًا، ويضم «السياحة والضيافة، والألسن واللغات التطبيقية، والعمارة، والفنون والتصميم، كلية الإنتاج الإعلامي»، وفرع مدينة رأس سدر أقيم على مساحة 330 فدانًا، ويضم 4 كليات، هي الطب البيطري، و الزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، وعلوم المجتمع.

وكانت إدارة الجامعة، قررت تأجيل العمل بفرع بمدينة الطور هذا العام، على أن يستضيف فرع الجامعة بمدينة رأس سدر 4 كليات من فرع الجامعة بمدينة الطور و هم الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة، بصفة مؤقته لحين انتهاء التشطيبات النهائية بالفرع، وأعلن وزير التعليم العالي منذ أيام  افتتاح مقر الجامعة بمدينة الطور في العام الدراسي المقبل.