رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"شوقي" يعلق على مطالب أولياء أمور الشهادتين الإعدادية والثانوية بشأن حذف أجزاء من المناهج

الإثنين 03/مايو/2021 - 12:48 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


 علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية بشأن حذف أجزاء من مناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية، قائلا: "إنه لا يتم حذف أي أجزاء أو وحدات من مناهج الشهادات العامة سواء الإعدادية أو الثانوية".

وطالب الدكتور طارق شوقي، في تصريحات صحفية له، جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي بإنهاء المناهج، والاستعداد الكامل للامتحانات النهائية.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

Advertisements
ads
Advertisements