السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«الإفتاء» تحسم الجدل حول صحة زواج منى زكي من محمد فراج في «لعبة نيوتن»

كشكول

أثار مسلسل لعبة نيوتن  جدلاً كبيرا بين مشاهدين هذا العمل الدرامي حول موضوع الطلاق الشفوي والرد الغيابي للزوجة وزواجها من شخص أخر بعد انقضاء شهور العده، مع تطور أحداثه.

وسار الجدل المتابعين وتساءلهم عن مدى صحة زواج الفنانة منى زكي من الفنان محمد فراج في المسلسل، فيما تساءل آخرون: "هل يقع الطلاق عبر الهاتف وتطبيقات المراسلة مثل الواتساب؟".

كانت أوضحت دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي، في «الفتوى رقم 4543»، حكم عدم علم الزوجة بالرجعة وزواجها من آخر.

وجاءت إجابة دار الإفتاء المصرية على السؤال، بنحو: «إذا كانت الزوجة لم تُعْلَم برجعة الزوج المدعاة في خلال فترة العدة؛ فزواجها صحيحٌ إذا كان قد تم بعد انقضاء عدتها والذي لا يعلم إلا من جانبها، وإذا لم تكن هناك موانع شرعية أخرى بين المتزوجين، ككونه متزوجًا من أربع غيرها مثلًا، أو كانت أختًا له رضاعًا مثلًا، ولا تكون بذلك جامعةً بين زوجين، والتحقيق في عدم علمها بالرجعة، إن كانت هناك رجعة من عدمه محله القضاء، والأصل عدمه حتى يدلِّل عليه المطلق».

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة كل من منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، تأليف وإخراج تامر محسن.