رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"القومي للامتحانات": لم نكلف بعمل نماذج استرشادية لطلاب الثانوي حتى الآن

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 07:08 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن ومنة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
يشهد المركز القومي للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالة من الطواريء، استعداداً لوضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة، المقرر عقدها في 4 يوليو المقبل، لقرابة 650 الف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام هذا العام، ألكترونياً عبر أجهزة التابلت، لأول مرة فى تاريخها، وتوضع الامتحانات بنظام الاسئلة الجديد التي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

قال مصدر مسئول بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أنه جاري وضع بنوك اسئلة امتحانات الثانوية العامة الأن على قدم وساق من قبل متخصصين بالمركز القومي للامتحانات.

وشدد المصدر، فى تصريح خاص ل "كشكول" أنه جاري وضع بنوك الاسئلة وفقا لنظام وفلسفة التعليم الجديد، كما اعلن عنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.
وأضاف المصدر، أن المركز يعد الأن الاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة المقرر عقده فى مايو الجاري، وتابعت أنه فور الانتهاء من وضع اسئلة امتحان مايو سيتم وضع اسئلة الامتحان التجريبي الثالث فى يونيو المقبل.
واوضح المصدر، أنه تم التشديد على واضعي بنوك الاسئلة، انه سيتم وضع اسئلة الامتحانات التجريبية على غرار الامتحان النهائي المقرر عقده في يوليو المقبل.
وأكد أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لم يكلف المركز القومي للامتحانات حتي الأن بوضع استرشادية لطلاب الثانوية العامة، وتابعت انه الامتحانات التجريبية بمثابة نماذج استرشادية.
جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة تعقد الكترونيا عبر أجهزة التابلت، في يوليو المقبل، بلجان مؤمنة بالمدراس وسط اجراءات احترازية مشددة خوفا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
Advertisements
ads
Advertisements