رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كيفية معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 من وزارة التربية والتعليم

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 07:30 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
ننشر كيفية معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 من وزارة التربية والتعليم حيث 
تستعد وزارة التربية والتعليم، لإعلان نتائج امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٠/. ٢٠٢١ ، الذين خاضوا امتحان الفصل الدراسي الثاني ورقيًا بنظام الأسئلة الجديدة نهاية شهر ابريل الماضي.

كيفية معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 من وزارة التربية والتعليم


حيث يمكن لطلاب الصف الاول الثانوي معرفة نتيجة الفصل الدراسي الثاني فوز ظهورها، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

يواصل معلموا  المدارس الثانوي العام، باشراف الإدارات التعليمية في جميع المديريات التعليمية، أعمال التصحيح للامتحانات الورقية المجمعه لشهر أبريل ورصد الدرجات، لطلاب الصف الأول الثانوي التي أجريت غلى  مدار ثلاثة أيام ، واستأنفت اليوم الثلاثاء أعمال التصحيح يعد توقفها هلال الثلاث أيام الماضية يسبب الإجازات الرسمية.

اقرأ أيضاً..

تعرف علي جدول امتحانات الثانوية العامة 2021



يقدر درجات الطلاب في المواد الامتحانية المجمعه ، المعلمين المتخصصين في كل مادة على حدة،  ويتم تجميع النتائج علي CD تمهيدًا  لإرسالها للوزارة لاعلانها الاسبوع المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد ذكرت أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين حصلوا على 50% وأكثر من المجموع الكلى ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمي في مادة أو أكثر،  سيؤدوا الامتحان التكميلي عن تلك المواد يوم الاثنين الموافق 10 مايو 2021.

ونوهت إلى أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين حصلوا على 25% في جميع المواد ولم يحصلوا على نسبة 50% من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية، يسمح لهم بدخول الامتحان التكميلي، في ظل المواد على أن تحتسب له الدرجة الأعلى فيما تم الامتحان به يوم الاثنين الموافق 10/5/2021.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أن ٢١ مليون طالب وطالبة  في صفوف النقل ، انتهي  العام الدراسي بالنسبة لهم ، مع انتهاء تقييمهم من خلال اختبارات شهر ابريل الجاري في مختلف المراحل التعليمية.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الإلتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية ومنع تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، وجميع العاملين بالمنشآت التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله منذ مطلع العام الماضي.
Advertisements
ads
Advertisements