الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تنظم دورة تدريبية للإسعافات الأولية.. صور

كشكول


شهد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، فعاليات دورة الإسعافات الأولية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة ويحاضر خلالها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية التمريض.   

وذلك بحضور الدكتور محمد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد حسني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٥ /٥/ ٢٠٢١ بالمكتبة المركزية بالجامعة.

وأكد الدكتور أحمد جابر شديد، على اهمية الدورة التدريبية للإسعافات الأولية لطلاب وطالبات جامعة الفيوم والتي تتيح التعامل الجيد والصحيح مع حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا الذي بات ينتشر في الوقت الراهن أسرع من ذي قبل، مقدمًا تحية إعزاز وتقدير لكافة الأطقم الطبية والتي يقع على عاتقها العبء الأكبر في مواجهة فيروس كورونا.

كما وجه رئيس الجامعة، الطلاب بضرورة الالتحاق بدورات الاسعافات الاولية والتي ستقوم جامعة الفيوم على تنظيمها  أسبوعيا للتعرف على القواعد الطبية الأساسية للتعامل مع الحالات المرضية الطارئة.

وتناولت دورة الإسعافات الأولية طرق التعامل مع الحالات الطارئة لحالات الاختناق والغرق والحرق والإغماء وكذلك أهم الأدوات المستخدمة في التدخل السريع لإجراء الإسعافات الأولية للإصابات المختلفة

كما تفقد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم،  التدريب العملي على الإسعافات الأولية التي تم مناقشتها خلال الدورة.