الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الثانوية العامة 2020-2021.. وسبب تأخر إعلان الجدول

كشكول

يبحث أولياء أمور وطلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، عن موعد الامتحانات وهل ستعقد إلكترونيا أم ورقيا، وذلك في الظروف الاستثنائية لجائحة كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021


ومن جهته، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد الإعلان عن ضوابط امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة للعلم الدراسي 2020/2021 وجدول الامتحانات.

اقرأ أيضاً..

نصائح للمواطنين تزامنا مع الموجة الحارة



وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، أنه سيعلن بعد العيد بعدة أيام ضوابط امتحانات الثانوية العامة، ومن بينها اصطحاب الطالب التابلت الموجود عليه كتاب المدرسة وعدد هائل من المصادر الآخري، على منصة ادارة التعلم، لافتا إلى أنه سيتم السماح باصطحاب نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وطمئن الدكتور طارق شوقي، الطلاب الذين لا يملكون تابلت مثل الباقين للإعادة والمنازل، يأنه سيسمح لهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة أو نسخة مصورة أو مطبوعة بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وأوضح الوزير، أن طالب الثانوية العامة سيكون معه الكتاب وجميع المصادر الرقمية، معلقا: " هذا كافي جدًا وسيعمم على الجميع".
ولفت إلى أنه لن يتم السماح بوضع ملاحظات من الدروس والملازم حتي يستوي الجميع ويتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطالب، مؤكدا أن العام الماضي لم يكن مسموحًا بأي شيء مع الطلاب وهذه نقلة كبرى، مطالبًا بالالتزام بها.

ووعد الدكتور طارق شوقي، بعدم خروج التابلت من الامتحان حال دخول الطلاب على المصادر الرقمية.

تأخر إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2020/2021
جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، كانت تعلن جدول امتحانات الثانوية العام بالأعوام الماضية في شهر مارس أو ابريل، ولكن هذا العام لم يتم الإعلان عن الجدول أو الجدول المقترح حتى الآن، ولكن الوزارة أكدت أنه سيتم عقد امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي في شهري يوليو وأغسطس، وذلك بسبب تغيير الخريطة الزمنية للعاك الدراسي 2020/2021، بسبب ظروف جائحة كورونا.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة، بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك بأيام قليلة، وفق تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.